وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإحتلال يفرج عن الأسير رجب طه بعد 7 سنوات في الأسر

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 12:04 )
رام الله- معا - أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن سلطات الإحتلال أفرجت عن الاسير رجب عدنان طه (26عاما) من مدينة نابلس، بعد انقضاء محكوميته البالغة سبع سنوات في سجون ومعتقلات الإحتلال.

وأفاد مدير مركز"أحرار" للأسرى فؤاد الخفش أن الأسير أفرج عنه من سجن النقب وجرى استقباله عبر حاجز الظاهرية قرب الخليل، ومن ثم تم استقباله بمهرجان إحتفالي بمخيم العين في نابلس، وسط أجواء طغى عليها الفرح والسعادة بالتحرر لدى عائلة الأسير المحرر.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر رجب طه لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى واصفا إستقباله بأنه مشرف، ومتحدثا عن شعوره بعد التحرر بأنه لا يوصف، وقال:" إن الفرحة منقوصة بسبب ما تركناه خلفنا من أسرى وإخوة لا زالوا معتقلين يعانون الأمرين".

وخلال حديثه لـ"أحرار" أوصل المحرر طه رسالة الأسرى الذين لا زالوا قابعين في السجون مبينا أن حالتهم صعبة للغاية، وشدد على أنهم يناشدون بالعمل على تحريرهم وإخراجهم من تلك السجون، وإن لم يكن هناك إمكانية لذلك، فليتم العمل على تحسين أوضاعهم المعيشية داخل المعتقلات.

وأكد الأسير المحرر طه أن الأسرى يعانون خلال الشهر الماضي والحالي من تضييق شديد، حيث المنع من الزيارات والحرمان من مختلف الإحتياجات والضروريات، وبالأخص أسرى حركة "حماس".

ويعد هذا الإعتقال هو الأول في حياة الأسير المحرر رجب طه حيث اعتقل بتاريخ 18 9 2007 بتهمة مقاومة الإحتلال، وأمضى سبع سنين في الاسر قبل أن يعود للحرية من جديد.