وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ايقاع حول العالم- افتتاح ورشة العلماء الصغار

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 14:19 )
حيفا - معا - افتتحت المكتبة والمركز الثقافي برنامج العلماء الصغار لهذا العام بورشة فنية مميزة مع الفنان ولاء سبيت بعنوان ايقاع حول العالم.

وجاء من المركز أن البرنامج أفتتح "بأسلوب سلس، روح متناغمة وايقاعات فنية ابتدأ ولاء البرنامج، زاد الاطفال ابتهاجا وسرورا وتألقا، اطربهم بالإيقاعات المختلفة لكل الة والة وسرد قصص الآلات ابتدأ من اسمائها، أصلها وتاريخها ودورها في الاحتفالات الموسيقية - دامجا مع الاطفال رقصات شعبية فلكلورية".

القسم الثاني من الورشة شرح للمشتركين ان بإمكاننا ان نبدع ببناء الات موسيقية من غير تكلفة مادية وذلك خلال تدوير مواد وادوات نستهلكها في حياتنا اليومية، وعلى هذا المبدأ اختتم الورشة مع الاطفال ببناء آلة موسيقية من لفافة ورق تواليت.
|296788|
وأعرب الفنان ولاء سبيت عن أهمية الموسيقى في حياتنا، واكد انه "عن طريق هذه الورشات يمكننا التعرف على ثقافات موسيقية لشعوب وحضارات أخرى وذلك من خلال التفاعل سمعيا، حركيا وفكريا، وشجع على أهمية تدوير المواد المستهلكة في حياتنا اليومية وخلق روح الابداع في نفوس اطفالنا لبناء جيل بناء ومعطاء".

وشكر طاقم المكتبة والمركز الثقافي، مجدلة خوري، نهاية بولس وسامية زهر على مساهمتهن ومبادرتهن الرائعة في برنامج العلماء الصغار المميز الذي يتجاوز عمره الـ14 عاما.
|296789|
وأكد ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور أن "المركز يسعى دائما لتقديم كل ما هو مميز ويثري أطفالنا الصغار وأننا منفتحين لتقبل الأخر والتعلم منه".