وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية والديمقراطية تدعوان الى ضرورة تفعيل دور حكومة التوافق

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 18/09/2014 الساعة: 17:25 )
غز-معا- أكد الجبهتان الديمقراطية والشعبية لتحرير فلسطين على أهمية الشروع في إعادة الاعمار وفك الحصار، برؤية وطنية وإيواء المهجرين الذين شردهم العدوان عن منازلهم، وأكدتا أن الاتهامات المتبادلة لا تحل مشاكل غزة ولا ترفع الحصار عنها، ودعتا الى وقف الاتهامات والتراشق الإعلامي، وعلى ضرورة تفعيل دور حكومة التوافق الوطني لتقوم بعملها والوقوف على معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة، وتحمل مسؤولياتها الإدارية والاجتماعية والأمنية.

وشددت الجبهتان خلال اجتماع قيادي مشترك عقد اليوم في مدينة غزة أن صيانة الوحدة الوطنية وتعزيزها بدعوة وانتظام اجتماعات الاطار القيادي الموحد للعمل على استكمال إنهاء الانقسام بكل جوانبه والحفاظ على الوفد الموحد ووحدة قراره.

كما دعت الجبهتان القيادة الفلسطينية لإعادة النظر وإنهاء التزاماتها الأمنية والاقتصادية، وعدم العودة للمفاوضات على الأسس والمرجعية القائمة عليها.
ودعت الجبهتان بضرورة التوجه للأمم المتحدة وعقد مؤتمر دولي لتمكين الشعب الفلسطيني من رحيل الاحتلال عن الأراضي المحتلة بعدوان 4 حزيران 1967 وإقامة دولته الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان عودة اللاجئين لديارهم التي شردوا منها قسراً بموجب القرار الاممي 194.

كما طالبت الجبهتان، بالاتفاق على سياسة اقتصادية اجتماعية جديدة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وتوفير الحياة الكريمة له، ومقاطعة المنتجات الإسرائيلية ودعم المنتج الوطني.

وطالبتا بمعالجة سريعة لجذور ودوافع ظاهرة هجرة الشباب بالتصدي لمشكلة البطالة وتشغيل الخريجين وتوفير فرص عمل لهم بدلاً من البحث عنها في المجهول ،كما طالبتا بكشف حقيقة من يقفون وراء هذه الظاهرة وتقديمهم للعدالة لينالوا عقابهم جزاء ما يرتكبونه من جريمة بحق أبناء الشعب اللفسطيني.