وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"جوال " للمحترفين : دربي الخليل في دورا والمكبر يقابل الاهلي في الخضر

نشر بتاريخ: 18/09/2014 ( آخر تحديث: 19/09/2014 الساعة: 14:02 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري :تنطلق يوم الجمعة 19/9/20144 مباريات الجولة الاولى من دوري " جوال " للمحترفين بلقاءين ، الاول يجمع الظاهرية مع شباب الخليل على ملعب دورا الساعة السادسة مساء ، والثاني يجمع المكبر مع اهلي الخليل على ملعب الخضر الساعة السادسة مساء ، فيما تتواصل مباريات الاسبوع الثاني يوم السبت بلقاءين الاول يجمع ثقافي طولكرم مع يطا على ملعب الشهيد جمال غانم بمدينة طولكرم ، والثاني يجمع هلال القدس مع فريق بلاطة على ملعب فيصل الحسيني بالقدس .
وقد أجل الاتحاد مباراتي الخضر ودورا بالإضافة الى مباراة الامعري والترجي بسبب مشاركة عناصرهما " الخضر والامعري " مع المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية .

الاسبوع الاول :
في الاسبوع الاول للدوري جرت اربع مباريات انتهت نتائجها كالتالي :
* فاز الترجي على المكبر 2/1
*فاز الثقافي على اهلي الخليل 4/ صفر
*فاز هلال القدس على دورا 3/ صفر
* فازت الظاهرية على بلاطة 3/2
فيما تأجلت بقية المباريات
|292024|
احصاءات وارقام ودلالات من الاسبوع الاول :
* عدد الاهداف التي سجلت في الاسبوع الاول بلغ عددها 15 هدفا في اربع لقاءات .
*اكثر عدد من الاهداف سجله الثقافي في مرمى الاهلي " 4 أهداف ".
* أكثر عدد من الاهداف سجل في مباراة الظاهرية وبلاطة " 5 أهداف " .
*فريق الترجي هو الفريق الوحيد الذي فاز على ارضه " ملعب الخضر " .
* ثلاث فرق فازت خارج الديار وهي " ثقافي طولكرم - الظاهرية - هلال القدس " .
* فريق ثقافي طولكرم احتل المركز الاول في لائحة الترتيب فله " أربع اهداف "

جدول معدل :
أعلنت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الخميس 18/9/2014 ، عن جدول المواعيد المعدل لمباريات مرحلة الذهاب من دوري جوال للمحترفين ودوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي"، مشيرة إلى أن التغييرات الحاصلة والتي قد تحصل ستكون نتيجة مشاركات المنتخب والمباريات الدولية وأنه سيتم التعديل في حينه وإعادة جدولة ما يؤجل من مباريات .
هذا يعني ان الدوري سيتوقف بناء على مشاركات المنتخب سواء كانت المشاركات ودية او رسمية ، وهذا سلاح ذو حدين فقد تستفيد بعض الفرق من فترة التوقف في تعديل اوضاعها وقد يكون ذلك فرصة لشفاء بعض اللاعبين المصابين خلال فترة التوقف ومن ثم العودة الى الملاعب ، فيما اخرون يعتبرون ذلك فرصة لاسترخاء اللاعبين وبالتالي يؤثر ذلك على مردودهم الفني .
وبالرغم من ذلك نعتبر مشاركات المنتخب هي مهمات وطنية يجب ان تحظى بالأولوية والاهتمام ونتمنى لمنتخباتنا الوطنية التي تعكس صورتنا التوفيق والنجاح .

جدول مباريات الاسبوع الثاني :
الجمعة 19/9/2014
الظاهرية + شباب الخليل على ملعب دورا الساعة 6 مساء .
المكبر + اهلي الخليل على ملعب الخضر الساعة 6 مساء .

السبت 20/9/2014
ثقافي طولكرم + يطا على ملعب طولكرم الساعة 6 مساء .
هلال القدس + بلاطة على ملعب فيصل الحسيني الساعة 6 مساء .

مباريات مؤجلة :
الخضر + دورا
الامعري + الترجي
|295403|
مباريات الجمعة 19/9/2014
الظاهرية + شباب الخليل
يستضيف فريق الظاهرية جاره فريق شباب الخليل على ملعب دورا يوم الجمعة الساعة 6 مساء في مباراة دربي خليلي طالما اشتاق لها جمهور كرة القدم ، لكن يجب ان نعرف ان مباراة الديربي هذه ستكرر امام اهي الخليل ودورا ويطا باعتبار ان عدد فرق المحترفين في منطقة الخليل اصبح خمس فرق بعد صعود
دورا ويطا ومن ثم قد يكون بريق هذه المباريات اصبح اقل وهجا من الماضي بالرغم من اعتقادي ان مباراة العميد الغزلان سيبقى لها طعم وذوق خاص .

الظاهرية قدم في الاسبوع الماضي وجبة دسمة امام بلاطة واستطاع " ابو ارقيق " وبقية الكتيبة الغزلانية من الفوز على ارض الجدعان وكانت الظاهرية الافضل في الميدان واستحقت الفوز "3/2 " .
واستطيع ان اقول وبكل صدق انني فوجئت بما قدمته الظاهرية أما بلاطة خاصة انني تابعت الغزلان في بطولة الشهيد ابو عمار ولم يقدموا المطلوب .

شباب الخليل لم يلعب حتى الان أي مباراة فقد تأجلت مباراته الاولى مع الامعري ، لكن شباب الخليل لعب اكثر من مباراة ودية وتجمع فريقه على يد مديره الفني الكابتن "غسان بلعاوي " الذي صرح لوسائل الاعلام انه راض عن اداء الفريق وان الفريق في تطور مستمر .
وتعتبر مباراة الظاهرية اول اختبار حقيقي للفريق الذي تسلح بعدد من اللاعبين فيما سيغيب عنهم كما قال موقع شباب الخليل فهد عتال و يحيى السباخي ووائل الشعراوي للاصابة .

نتمنى ان يستمتع الجميع بمباراة الدربي وان تخرج نظيفة شكلا ومضمونا خاصة ان من معظم مباريات الدربي التي سبقتها كانت تشهد احداثا نحن في غنى عنها وبالتوفيق للفريقين .
|292713|
المكبر + اهلي الخليل
على ملعب الخضر يلتقيان الساعة 6 مساء ، وتعتبر هذه المباراة الثانية للمكبر على ملعب الخضر خلال اقل من اسبوع ، فقد التقى مع الترجي يوم الثلاثاء 16/9/2014 .
المدير الفني لفريق المكبر الكابتن " حسن حجاج " قال ردا على اسئلة الصحفيين ان ما ينقص فريقه عامل اللياقة البدنية ، ولعل مرد ذلك عدم انتظام الفريق في التدريبات وهو " والقول للمدير الفني للمكبر " سيعمل جاهدا على رفع منسوب اللياقة البدنية عن افراد الفريق ، وكان حجاج راضيا عن اداء الفريق من الناحية الفنية لكنه قال ان لجنة تسيير الاعمال في النادي وعدته بالتعاقد مع عدد من اللاعبين " اربع لاعبين " .
ومن قرأه متأنية لهذه التصريحات نجد ان فريق المكبر هو فعلا بحاجة الى عدد من اللاعبين ، كما خانته لياقته البدنية امام الترجي ، وهذا لن يجد نفعها امام اهلي الخليل الذي يعتبر من اوائل الفرق التي انتظمت في الاستعداد للدوري على يد مديرها الفني السابق وليد فطافطة .

رفاق الحلمان خسروا اول مباراة لهم في الدوري بنتيجة ثقيلة أمام ثقافي طولكرم "4/ صفر " فهل يعوضوا هذه الخسارة بنجاح امام المكبر الذي خسر ايضا مباراته الاولى امام الترجي "2/1 " .

الفريقان معنيان في الظهور بشكل جيد في هذه المباراة فقد رافقت جماهير عريضة فريق المكبر في مباراته الاولى وهذه الجماهير تولي اهتماما خاصا لفريقها والاهلي لا ولن يقبل ان يخسر لقاءه الثاني وسيعمل جاهدا على الفوز بالرغم من غياب مصعب ابو سالم الرجل الابرز في منصف الملعب بالاضافة الى احمد ماهر رفيق ابو سالم في المنتخب الوطني وكذلك غياب المدير الفني للفريق بعد استقالة فراس ابو رضوان لإجراءات اتحادية .

رجلي المباراة سيكونان خلدون الحلمان من اهلي الخليل وخليل شقيرات اللذان سيزج بهما كرأسي حربة لاقتناص أي فرصة والتسجيل منها .