وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال متظاهرين وإصابة مواطن في مسيرة بلعين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 19/09/2014 ( آخر تحديث: 19/09/2014 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - أصيب المواطن أشرف أبو رحمة في ساقه خلال ملاحقته من قوات الاحتلال الإسرائيلي في مسيرة بلعين الاسبوعية، كما أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق إثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع، واعتقل متظاهرين اثنين أحدهما البريطاني ديبو اهاد والإسرائيلي يائر بيرتز، خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الضم والتوسع، وقد كان شعار المسيرة لهذا الأسبوع التى تزامنت مع الذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من الجدار الجديد.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال والتصدي لسياسة مصادرة الأراضي، والدعوة إلى إطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم احياء للذكرى السنوية لمجزرة صبرا وشاتيلا، والتي تزامنت خلال الأيام الماضية مع المجازر البشعة التى تعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وادانت اللجنة الشعبية حملة التهجير التي يتعرض إليها ابناء العشائر البدوية في شرقي القدس، حيث يستهدف مخطط التهجير إلى تجميع العشائر البدوية في تجمعات سكانية صغيرة على أراضي النويعمة غربي أريحا واراضي أبو ديس شرقي القدس، ومن ثم تفريغ المنطق من السكان تمهيدا لبناء المستوطنات وعزل جنوب الضفة عن شمالها.