وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس بلدي رام الله يتوقف أمام حملة التفتيش على المطاعم

نشر بتاريخ: 20/09/2014 ( آخر تحديث: 20/09/2014 الساعة: 13:42 )
رام الله - معا - في الجلسة الأسبوعية للمجلس البلدي توقف المجلس أمام حملة التفتيش على المطاعم، حيث تم العمل على تخصيص فترة مسائية، وتتضمن الحملة التفتيش على: هل يتم تقديم المشروبات لمن تقل أعمارهم عن 21 سنة، وهل يتم تقديم الاراجيل لمن تقل أعمارهم عن 18 سنة، وهل يتم الالتزام بساعة الإغلاق الساعة 12:00 ليلاً، والالتزام بعدم ارتفاع الأصوات السماعات، والتفتيش على نظافة المطعم ومرافقة، نظافة العمال، توفير مياه وصابون ومناشف ورقية في الحمام، وطريقة التنظيف للأدوات والمعدات، وتخزين المواد الغذائية وسلامة الأغذية وصلاحيتها، وطريقة التخلص من الفحم، وجود شبكة مجاري أو حفرة صماء، قناة تصريف المياه ، وطريقة التخلص من النفايات الصلبة، الإضاءة، ومناخل على النوافذ والفتحاتـ، ووجود فلاتر للحد من الروائح، والتهوية، ووجد معيقات أمام المطعم، وفحوصات طبية للعاملين وشهادات طبية. ومن المفترض أن يتم توسيع مجال همل اللجنة لتضم مندوب من الدفاع المدني ومندوب من الشرطة السياحية.

وفي سياق آخر تم اطلاع المجلس على قيام وزارة المالية بتحويل مستحقات البلدية لعام 2012 عن رسوم النقل على الطرق، وكما تم إعلام المجلس بتبرع السيد زكي طارق بسيارة موتى، وقد تقدم رئيس وأعضاء المجلس البلدي بالشكر للسيد زكي على تبرعه.

واعتمد المجلس تقرير تصنيف الأولويات في تجنيد التمويل للمشاريع وفق التالي: تأهيل وتوسعة شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، تأهيل وتوسعة شبكة الطرق ، مشروع إنشاء مجمع المنارة ، تطوير معالجة النفايات الصلبة ، تأهيل وتوسعة شبكة الإنارة والطاقة البديلة ، تجميل وتخضير المدينة ، مشروع تأهيل وإحياء البلدة القديمة، إنشاء المدارس، تأهيل وتوسعة مبنى بلدية رام الله، إنشاء المدينة الرياضية ، الشارع الدائري تنمية السياحة في المدينة، مشروع إنشاء مركز رام الله الوطني للمعارض، إنشاء مكتبة رام الله الوطنية، مجمعات السير / المحطات الرئيسية، توفير معدات وآليات وشاحنات، إنشاء المسرح الخارجي/ قصر رام الله الثقافي.

وقرر المجلس البلدي في جلسته الخامسة والثمانين رقم 32 للعام 2014، وبناء على تقرير اللجنة الثقافية التي قدم توصياتها عمر عساف رئيس اللجنة ، فيما يتعلق بتطوير قصر رام الله الثقافي ان يتم العمل على زيادة الإيرادات وتقليص التكلفة التشغيلية، وتطوير نظام الإضاءة والتدفئة والتكييف وإدراجه على موازنة 2015 . وطرح عطاء تضمين الكافتيريا بما ينسجم والتوجه المعتمد من المجلس البلدي.

واعتمد المجلس بناء على تقرير لجنة العطاءات، حيث عرض توصياتها عضو اللجنة ماهر حنانيا إحالة عطاء رقم ب ر م 23/2014 تنفيذ صيانة المدارس، وطرح عطاء إنشاء المسرح البلدي بتكلفة تقديرية قيمتها 36,994,97 شيكل، وبناء على تقرير دائرة المشاريع قرر المجلس طرح عطاء صرف صحي شارع الكرمل بتكلفة تقديرية قيمتها 450,000 شيكل، وطرح عطاء صيانة مرافق البلدية بتكلفة تقديرية قيمتها 385,000 شيكل. وطرح عطاء تقديم خدمات هندسية لتوسعة مبنى الحرجة بتكلفة تقديرية قيمتها 100,000 شيكل، ويشار إلى أن العطاءات كافة ستمول من صندوق بلدية رام الله.

واعتمد المجلس التوجه لترميم حوش الصاع وفق التفاهم مع مركز رواق، وتحديد ماهية المتحف المتوقع إنشاؤه على وجه السرعة وبالتوازي لضمان ان ينسجم الترميم وماهية المشروع، وتكليف لجنة الموروث الثقافي بالموضوع.

وفي الجلسة تم تعميم تقرير إيرادات المعارف والتقرير المالي لشهر 8/2014 على المجلس البلدي.