وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منظمة روتاري بيت لحم تتبرع بمبلغ 72 ألف دولار لأهل غزة

نشر بتاريخ: 22/09/2014 ( آخر تحديث: 22/09/2014 الساعة: 14:14 )
بيت لحم -معا - تبرّعت منظمة الروتاري العالمية فرع بيت لحم بمبلغ 72 ألف دولار لمؤسسة أرض الإنسان في قطاع غزة بالشراكة مع نادي الروتاري في اليابان وأندية أخرى.كما يسعى النادي لدعم مشروع يختص بالمياه في غزة.

وتتنوع نشاطات واهتمامات النادي لمساعدة ومساندة كافة الشرائح على المستويين المادي والاجتماعي حيث ينظم زيارات دورية للمؤسسات والجمعيات الخيرية لتفقد أحوالهم والتعرف على احتياجاتهم ،فقد قام بزيارة جمعية بيت الرجاء لذوي الاحتياجات وجمعية الشبان المسيحية YMCA في بيت ساحور.

وكان الرئيس الإقليمي لمنظمة الروتاري العالمية، "كيفورك ماهدسيان"، قد وقّع اتفاقية لتأسيس نادي الروتاري في بيت لحم العام الماضي, في احتفال ضمّ كل من وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة وعدد من الشخصيات الوطنية في مدينة بيت لحم وحشد من أعضاء نادي الروتاري. ليُصبح نادي الروتاري فرع بيت لحم جزءاً لا يتجزأ من منظمة الروتاري العالمية.

لم تكن فكرة الروتاري الفلسطيني وليدة اليوم بل تُعتبر فلسطين أولى الدول العربية التي احتضنت الروتاري عام 1921. وبعد نكسة عام 1967 احتلّ الروتاري وانتقل إلى القدس الغربية. ليُعاد تشكيله في مدينة رام الله حيث قام بدعم مشاريع خدمت سكان المدينة وضواحيها.

وتنبع أهمية فرع بيت لحم كون المدينة محط أنظار العالم دينيا وتاريخيا وسياحيا.

ومن الجدير بالذكر أن منظمة الروتاري العالمية هي منظمة تطوعية للخدمة العامة تأسست في الولايات المتحدة غي العام 1905 من قبل ثلاثة أصدقاء, بهدف خدمة المجتمع الذي يقع النادي في دائرته, وتحفيز أعضاءها وأنديتها على التبرع, وتنمية ثقافة التطوع في المجتمع.

كما وتعمل المنظمة على إيجاد حلول للتحديات التي تواجه المجتمعات التي تتواجد فيها مثل الفقر والجوع والمياه والعائلة والصحة والأمية وتلوث البيئة وغيرها وتدعو مؤسسة الروتاري الدولية إلى السلام الدولي.

وتنشط المنظمة الآن في أكثر من 210 دولة ممثلةً في 35,000 نادي في العالم تعمل وفقاً لقوانين البلدان الموجودة فيها وتضم حوالي مليون و200 ألف عضو.

وجود نادي روتاري في مدينة بيت لحم سيعمل على إعادة إحياء روح التطوع والمبادرة لدى أبناء الشعب الفلسطيني لمساعدة وتمكين الفئات المهمشة والمستضعفة في المجتمع الفلسطيني.