وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناقشة المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع الدواجن في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 22/09/2014 ( آخر تحديث: 22/09/2014 الساعة: 16:11 )
بيت لحم- معا - استضافت غرفة تجارة وصناعة بيت لحم ورشة عمل نظمتها مديرية زراعة محافظة بيت لحم بعنوان المشاكل والمعوقات التي تواجه قطاع الدواجن، حضرها مجموعة من المزارعين وأصحاب المفرخات والتجار في المحافظة. التي نفذت في قاعة الغرفة التجارية التي تعد حلقة وصل ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وياتي هذا النشاط ضمن استراتيجية وزارة الزراعة بتحقيق الامن الغذائي بمختلف الطرق ، اذ رحب رئيس الغرفة التجارية الدكتور سمير حزبون بالحضور واكد على التعاون المشترك وتعزيز الشراكة بين المؤسسات لدعم التاجر ومربي الدواجن، مؤكدا على ان الغرفة التجارية تعتبر حلقة الوصل ما بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

بدوره أثنى مدير مديرية زراعة محافظة بيت لحم المهندس صلاح الدين البابا على اهمية التعاون وتقديم التسهيلات للمزارع والنهوض بهذا القطاع والاهتمام ومتابعة المشاكل والمعوقات التي تواجه مزارع مربي الدواجن، كون هذا القطاع من القطاعات المهمة والتي تساهم في تحقيق الامن الغذائي.

وناقش مدير دائرة الخدمات الارشادية المهندس عوده صبارنة اهمية المتابعة الفنية وتقديم الحلول ونقلها للمزارع والتاجر ومتابعة ما هو جديد للنهوض بهذا القطاع.

وكما اكد مدير المديرية المهندس صلاح الدين البابا على استمرار العملية الانتاجية الزراعية وعدم تعرض هذا القطاع للخسائر المختلفة ،التي من شانها ستحد من استمرار المزارعين من الانتاج الزراعي وصمود المزارع،واكد على دعم مزارع الدواجن لضمان استعادة الضرائب المفروضة على مدخلات الإنتاج من أعلاف وأدوية بيطرية لصالح المزارع.

كما تم فتح باب النقاش والتساؤلات وتم الايجابه على التساؤلات التي طرحها المشاركون، وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على تشكيل جمعية تعاونية لمربي الدواجن في المحافظة على ن يتم عقد اجتماع آخر موسع في الايام القادمة.