وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز وفاق يختتم مخيمه الصيفي الاول تحت شعار "اعرف بلدك"

نشر بتاريخ: 06/08/2007 ( آخر تحديث: 06/08/2007 الساعة: 13:48 )
بيت لحم -معا- اختتم مركز مركز علم تسوية النزاعات والتصالح الاجتماعي (وفاق) المخيم الصيفي الأول تحت شعار ( اعرف بلدك ) والذي استمر خمسة عشر يوما وضم خمسون طفلا من مؤسسات مختلفة في محافظة بيت لحم حيث نسق البرنامج مع العديد من المنظمات الأهلية في مناطق جنين ونابلس ورام الله والخليل وبيت لحم وعرب الجهالين.

حيث قام المخيم بزيارات ميدانية إلى هذه المناطق وتعرف عليها وعلى المؤسسة المضيفة وتم تنفيذ برامج مشتركه مع المخيمات الصيفية قي تلك المحافظات مثل العمل التطوعي وزراعة الأشجار، وتميز المخيم من ناحية التعاون ما بين المؤسسات وذلك لوضع أساس للتعاون في المستقبل فيما يتعلق بالبرامج الشبابية.

وقد اختتم المخيم بحفل ضم أهالي المشاركين والمشاركات وقدم المشاركون عروض مسرحية ودبكة وشعر وغناء جماعي وقام المشاركون بعمل معرض ضم أعمال يدوية ورسومات وقطعتان من القماش.

كما قام المشاركون بالرسم عليهن مع مجموعات عرب الجهالين ورام الله، أما في مدينة جنين فقام أطفال مخيم جنين بعمل عرض مسرحي يعرض واقع الحياة اليومية الفلسطينية.

وفي مدينة نابلس زار المشاركين مدينة سبسطية الأثرية حيث استقبلهم رئيس البلدية ومدير جمعية براعم سبسطية وفي الخليل تم التنسيق مع مركز إبداع الثقافي للأطفال في مدينة دورا وتحدث رئيس البلدية عن أهمية الشباب وأهمية مثل هذه البرامج.