وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح الدورة 58 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 16:06 )
القدس - معا - افتتحت يوم امس الدورة 58 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية - فيينا - بمشاركة دولة فلسطين كعضو مراقب.

حيث سيلقي السفير الفلسطيني لدى النمسا والمنظمات الدولية بفيينا صلاح عبد الشافي كلمة دولة فلسطين في المؤتمر, وسيشير الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة انتهاكات اسرائيل في عدوانها الاخير على قطاع غزة واستخدامها لكافة الاسلحة المحرمة دوليا بالإضافة الى الانتهاكات المتصاعدة في مناطق الضفة الغربية من حملات اعتقال وقتل وتشريد ضد ابناء شعبنا الفلسطيني والتطرق الى عمليات التلويث البيئي و الاضرار الصحية الناجمة عن المخلفات النووية ومدى تأثيرها السلبي على المنطقة ككل.

كذلك سيتم المطالبة بدعم طلب المجموعة العربية ومسودة القرار للتصويت حول القدرات النووية الإسرائيلية والذي تطالب فيه إسرائيل بالانضمام الى معاهدة منع الانتشار النووي ووضع منشأتها النووية تحت نظام الرقابة الشامل التابع للوكالة الدولية.

ومن المتوقع ان يتم التصويت على مشروع القرار العربي في نهاية هذا الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر فأن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي لم تنضم حتى الان الى معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية.