وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الزراعة يوقع إتفاقيات تعاون مع نظيره الأردني في المجال الزراعي

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- وقع وزير الزراعة شوقي العيسه مع نظيره الأردني عاكف الزعبي إتفاقيات تعاون مشترك في المجال الزراعي، تهدف الى تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقن في المجال الزراعي، لما يضمن مصلحة المزارع الفلسطيني والأردني، وتعزيز صمود المزارعين الفلسطينين على أراضيهم المهددة بالمصادرة والسرقة من قبل الإحتلال الإسرائيلي .

وأكد العيسه خلال توقيع للإتفاقيات اليوم الثلاثاء في مقر الوزارة برام الله، على مواصلة كافة الجهود لتعزيز العلاقة بين الوزارتين، وتوسيع تبادل المنتوجات الزراعية بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، وفتح اسواق للمنتج الزراعي الفلسطيني، بالإضافة الى تبادل الخبرات في كافة المجالات الزراعية .

بدوره، ثمن وزير الزراعة الأردني د.عاكف الزعبي على دور اللجنة الزراعية المشتركة في توطيد العلاقات وتطويرها، مؤكداً على متابعة الإتفاقيات الموقعة بين البلدين وتحقيق الإنجازات الزراعية على أرض الواقع، وإستمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقن .

يذكر أن وزير الزراعة الأردني والوفد المرافق له قد وصل يوم الأحد الماضي الى دولة فلسطين، وكان في إستقباله وزير الزراعة الأستاذ شوقي العيسة وطاقم من الوزارة، في زيارة إنتهت اليوم، بعد توقيع إتفاقيات تتعلق بالقطاع الزراعي .