وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من هيئة العلماء والدعاة في زيارة الى مركز السنابل في سعير

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 18:13 )
الخليل- معا - قام وفد من هيئة العلماء والدعاة في فلسطين برئاسة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا ورئيس هيئة العلماء والدعاة في القدس بزيارة الى مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير-الخليل.

وضم الوفد محمد رمضان مسك ، وغالب ناصر الدين ، وجمال مصطفى العيساوي ، ودرويش موسى درويش ، وكان في استقبالهم ادريس جرادات حيث أطلع الوفد على نشاطات وفعاليات المركز وما يتعلق بالدراسات الني يقوم بها المركز عن القدس والتي يعكف المركز على طباعتها في كتاب يحمل عنوان: سلوة النفس في تراث أهل القدس.

كما قدم لهم عينات تراثية من المطرزات اليدوية وبوسترات وكتب تراثية من اصدارات المركز ، كما سجل الشيخ الدكتور عكرمة كلمة في سجل الزوار مشيدا بالمركز ونشاطاته وتم توقيع الكلمة بأسماء اعضاء الوفد الزائر.

كما قدم مجموعة كتب هدية الى مكتبة مركز السنابل التراثية منها : اليمين في القضاء الاسلامي، وحقنا في فلسطين، ومواعظ مقدسية واتحاف العابد خطب ثالث المساجد ، ثم اصطحبهم جرادات في جولة لمسجد العيص ومقبرة الشهداء وعين ماء سعير –عين هيلانة-وعين كويزيبا وعين العروب اللتان كانتا تشكلان رديفا مائيا لبرك سليمان في بيت لحم عبر قنوات مائية تعتمد على نظام الجذب المائي الانسيابي التي كانت تزود المسجد الاقصى المبارك بالمياه.