وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاغاثة الزراعية تواصل توزيع المساعدات على المتضررين في غزة

نشر بتاريخ: 23/09/2014 ( آخر تحديث: 23/09/2014 الساعة: 20:29 )
غزة -معا - تواصل جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من آثار العدوان على قطاع غزة والذي استمر لواحد وخمسين يوما ضمن حملة "أغيثوا غزة" التي أطلقتها الإغاثة الزراعية منذ بداية العدوان.

وقامت الجمعية من خلالها باستقبال التبرعات الإنسانية المقدمة من الأهالي في الضفة الغربية والداخل المحتل عام 48 ،بالإضافة للتواصل من المؤسسات الدولية والتنسيق معها لتقديم المساعدات.

وكانت الإغاثة الزراعية ومنذ بداية العدوان قد عملت مع ما يقارب 284 متطوع لتوزيع المساعدات الغذائية والصحية في كافة محافظات قطاع غزة وتقوم الحملة بالتركيز على تلبية الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية ،بالإضافة للمستلزمات الصحية ،والمياه الصالحة للشرب ، والأدوية ، والأغطية.

وقامت الإغاثة خلال الفترة السابقة بالانتهاء من عملية التوزيع في المرحلة الأولى والتي إستفاد منها آلاف الأسر من المتضريين، مؤكدة انها ستواصل الإغاثة عملها خلال المرحلة الثانية وهي ما بعد العدوان ،ضمن هيكلية جديدة وبإتباع آلية عمل مختلفة منظمة بشكل أكبر ،لضمان استفادة أكبر قدر من المتضررين من العدوان على غزة.

كما ستعمل الإغاثة الزراعية على التشبيك والتنسيق مع أكثر من 30 جمعية قاعدية في كافة محافظات قطاع غزة ،تم اختيارها وفقاً لتوافقها مع القيم الناظمة في الإغاثة الزراعية، كما وستتابع الإغاثة الزراعية توزيعها للمساعدات الإنسانية من خلال الجمعيات القاعدية المتواجدة في كافة المحافظات ،على المتضررين من المزارعين أو ممن هدمت بيوتهم بشكل كلى أو جزئي ،وخاصة سكان المناطق الحدودية الواقعة على طول الشريط الحدودي لشرق قطاع غزة وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية في الفرز النهائي للمستفيدين .