وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التميمي يعود الى الوطن بعد جولة عمل في فرنسا

نشر بتاريخ: 24/09/2014 ( آخر تحديث: 24/09/2014 الساعة: 14:49 )
الخليل - معا - عاد الى أرض الوطن عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، بعد زيارة عمل الى فرنسا، التقى خلالها سفير فلسطين لدى فرنسا، وعدة شركات فرنسية بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين شركات فرنسية ونظيراتها الفلسطينية.

واستهل التميمي زيارته للعاصمة الفرنسية بعقد لقاء مع سفير فلسطين لدى فرنسا هايل الفاهوم وبحضور الملحق الاقتصادي في السفارة د. صفوت ابريغيث، حيث قدم لهم شرحاً مفصلاً عن اعمال غرفة الخليل، والخدمات التي تقدمها لاعضائها، معرجاً على حملة المساعدات التي قادتها الغرفة بالتعاون مع مؤسسات الخليل "من الخليل الى أهلنا في غزة" مشيراً الى أن عدد الشاحنات التي تم ارسالها الى الاهل في غزة قد تجاوز 150 شاحنة.

وقدم نبذة عن بعض قصص النجاح لشركات فلسطينية ومدى التطور الذي وصلت اليه، مطالباً السفير والملحق الاقتصادي بالعمل على تعميق العلاقات بين الشركات الفلسطينية والفرنسية وايجاد شراكات بينهما، ونقل تجارب الفرنسيين في مجالات الصناعة الى الفلسطينيين وخاصة في مجال التكنولوجيا، متطرقاً للحديث عن الجامعات الفلسطينية في فلسطين وخاصة جامعة بوليتكنك فلسطين والتخصصات التي تقدمها والمستوى الذي وصل اليه خريجي هذه الجامعة، مطالباً السفير الفاهوم، بالعمل على مساعدة الخريجين في ايجاد فرص للتدريب في الشركات الفلسطينية ونقل تجاربهم الى الاراضي الفلسطينية.

كما تحدث عن امكانيات الاستثمار في الطاقة الشمسية، مشيراً الى أن الدراسات التي أجريت على طبيعة الاراضي الفلسطينية أشارت الى أن الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية من أهم الاستثمارات وأكثرها نمواً.

ودعا التميمي السفير الفاهوم لزيارة غرفة الخليل، وعقد اجتماع فيها مع اعضاء الهيئة الادارية بحضور أعضاء الهيئة العامة وتقديم محاضرة حول سبل فتح شراكات بين الفلسطينيين والفرنسيين.

من جانبه، رحب السفير الفاهوم بزيارة نائب رئيس غرفة الخليل الى مقر السفارة بالعاصمة الفرنسية، وأكد على اهتمام السفارة بتطوير العلاقات الاقتصادية بين الدولتين الفرنسية والفلسطينية، وأعرب عن فخره واعتزازه بالدور الذي تلعبه غرفة الخليل ودورها الانساني الكبير في حملة اغاثة اهلنا في غزة.

وأكد على أن السفارة الفلسطينية في فرنسا مستعدة لتقديم كل مساعدة ممكنة لرجال الاعمال الفلسطينيين ولكل الفلسطينيين، معرباً عن امله بزيارة غرفة الخليل في القريب العاجل، ومبدياً اهتمامه بموضوع الشراكة الفلسطينية الفرنسية وتدريب خريجي الجامعات الفلسطينية في فرنسا بعد دراسة ذلك بشكل مستفيض من قبل السفارة.

كما عقد التميمي عدة اجتماعات مع شركات ورجال اعمال فرنسيين، وبضمنها لقاء مدير شركة "فوتووات" والمتخصصة بالطاقة الشمسية، واطلع على اعمال الشركة.

وبحث التميمي مع شركة "فوتووات" سبل التعاون المشترك بينها وبين رجال اعمال فلسطينيين ونقل تجربتها في مجال الطاقة الشمسية الى فلسطين، وقد تم الاتفاق على مواصلة الاتصال والتواصل وبحث سبل التعاون المستقبلي.
|297491|