وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحت شعار "قاطع المنتجات الإسرائيلية تزيد من فرص التشغيل"

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 14:45 )
جنين - معا - نظمت كتلة الوحدة العمالية الذراع العمالي لتنظيم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين حملة "قاطع المنتجات الإسرائيلية تزيد من فرص العمل" في مدينة جنين وشارك فيها العشرات من أعضاء الكتلة ومناصريها، وتم توزيع وتعليق الملصقات الخاصة بالحملة وشملت المحال التجارية ومجمع الكراجات والحسبة داخل المدينة.

ويأتي هذا النشاط في إطلاق حملة الكتلة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية بغض النظر عن منشئها سواء من المستوطنات الاستيطانية، أم الأسواق الإسرائيلية، واعتبرت الكتلة المقاطعة حق وواجب وطني من الطراز الأول، وان نجاحها بتقليص الاستيراد من الأسواق الإسرائيلية بنسبة 10% من شأنه أن يوفر فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل.

وأكد عضو المكتب الإقليمي للكتلة العمالية وأمين سرها في محافظة جنين عزمي أبو الرب، بأن الحملة تأتي ضمن توجيه وخطة الكتلة في حملة "مقاطعة المنتجات الإسرائيلية" لما لها من أهمية في تخفيض من نسبة المشتريات للمنتجات الإسرائيلية وزيادة نسبة البيع في المنتجات الوطنية، حيث يوفر فرص عمل للعمال وزيادة الانتعاش في الاقتصاد الوطني، وهذا يتطلب من أصحاب العمل توفير فرص عمل جديدة، والحفاظ على الصحة والسلامة المهنية للعمال وعدم رفع الأسعار.

وطالب النقابي أبو الرب بضرورة إن تتحمل السلطة مسؤولياتها في هذا الاتجاه من خلال مراقبة الأسعار والأسواق الاستهلاكية وفرصة لمكافحة الغلاء.

كما أكد ابو الرب على ضرورة أن تتكاثف الجهود الرسمية والنقابية والاتحادات الصناعية والزراعية من اجل انجاز حملة المقاطعة ودعم المنتج الوطني وتوفير فرص العمل.