وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري: إعمار غزة مسؤولية أخلاقية وإنسانية وقانونية ويجب تفعيل الملف

نشر بتاريخ: 25/09/2014 ( آخر تحديث: 25/09/2014 الساعة: 14:28 )
غزة-- معا - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة من تجمعات سكنية وأبراج ومنشآت مدنية ومؤسساتية وتعليمية وصحية ورياضية، مسئولية أخلاقية وإنسانية وقانونية.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 25-9-2014 على أن هذه مسئولية يتحملها الجميع على الصعيد الفلسطيني والعربي والإٍسلامي والدولي.

وأكد أن الشعب الفلسطيني يمتلك كافة الإمكانات الفنية والهندسية وقادر على القيام بمهمة الإعمار على أكمل وجه فور دخول مواد البناء.

وشدد على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل فتح معابر غزة والسماح بدخول مواد البناء إلى غزة دون قوائم ممنوعات.

وأشار إلى أن المجتمع الفلسطيني يعيش ظروفا استثنائية صعبة بسبب استمرار الحصار وآثار الحرب والعدوان الذي استمر 51 يوماً، داعياً للعمل بأسرع وقت لحل الأزمات المتلاحقة التي يعيشها خاصة فيما يتعلق بملف الإعمار.

وأشار إلى ضرورة تحريك هذا الملف على كافة الساحات المعنية، داعياً الدول العربية والأجنبية والجهات والمؤسسات المختصة إلى رصد المبالغ التي تفي بإعمار غزة.

وجدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التأكيد على أنه رغم مرور شهر على انتهاء الحرب إلا أن النازحين والمهجرين ما زالوا في مراكز الإيواء وما تزال الحياة شبه متوقفة في غزة بسبب عدم فتح المعابر ودخول مواد البناء.