وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غزة لحرية الإعلام يكرم الصحفي برزق

نشر بتاريخ: 27/09/2014 ( آخر تحديث: 27/09/2014 الساعة: 22:21 )
غزة- معا - كرم مركز غزة لحرية الاعلام الصحفي المخضرم إبراهيم برزق مراسل وكالة أسوشيتدبرس العالمية ظهر السبت في مقر المركز بمدينة غزة بحضور عشرات الصحفيين والإعلاميين خصوصاً الذين عمل معهم على مدى عقدين من الزمن.

ومن المقرر أن يغادر الصحفي برزق مع عائلته غزة صباح غد الأحد إلى ماليزيا لاستكمال دراسته العليا والعمل هناك .. حيث تزامن الحفل التكريمي مع الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني.

وأكد برزق في كلمة قصيرة له خلال الاحتفال على أهمية العمل الصحفي في فلسطين وفي قطاع غزة خصوصاً في حمل هموم الجماهير كرسالة سامية، مشدداً على أهمية تجربته على مدى أكثر من عقدين من الزمن في الصحافة كمراسل لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية التي كان مراسلها والده الإعلامي الراحل حكمت برزق.

وبعد أن ثمن على العلاقات المميزة بين الصحفيين في قطاع غزة، دعا برزق إلى مواصلة الجهود على مستوى التحصيل الأكاديمي والمهني في سبيل صحافة أكثر قوة ومتانة ورصانة ومهنية.

من جانبه أكد عادل الزعنون مدير مركز غزة لحرية الاعلام على متانة العلاقة بين كافة الصحفيين، مشيراً إلى أن الصحفي برزق يمثل واحداً من أهم نماذج الصحفيين الناجحين الذين حققوا تقدماً ونجاحات على المستوى الوطني والعالمي.

وتطرق الزعنون إلى المسيرة المهنية الغنية للصحفي برزق ومشوار الزمالة في عالم الصحافة مبيناً المراحل الهامة في مسيرة الزميل برزق بما في ذلك خدمة الصحفيين من خلال اسهاماته في التدريب التطوعي عبر مركز غزة لحرية الاعلام ومركز الدوحة لحرية الاعلام.

وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني سلم الزعنون الصحفي برزق ميدالية المركز الذهبية وشهادة تقدير باسم المركز تقديراً لجهوده في خدمة رسالة الإعلام في فلسطين.

وكان حفل التكريم الخاص فرصة للصحفيين لمناقشة قضاياهم خصوصاً بعد الحرب التي استشهد فيها 17 صحفياً بينهم علي أبو عفش مدير البرامج في مركز الدوحة لحرية الإعلام.