وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نواب بغزة يطالبون بإعادة تفعيل عمل التشريعي

نشر بتاريخ: 28/09/2014 ( آخر تحديث: 28/09/2014 الساعة: 17:20 )
غزة- معا - دعا عدد من النواب إلى إعادة تفعيل عمل المجلس التشريعي بدعوة المجلس للانعقاد والمسارعة في تنفيذ وتطبيق بنود المصالحة وما تم الاتفاق عليه.

وطالب محمد الغول رئيس كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي خلال وقفة تضامنية مع النائب المطارد احمد الحاج علي التي نظمها النواب أمام المجلس التشريعي بغزة بضرورة التئام المجلس التشريعي بكامل أعضائه وممارسة حقه في كل شيء.

ودعا الغول البرلمانات العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف جنبا إلى جنب مع حقوق الشعب الفلسطيني وثوابتها الشرعية، مشيرا الى المجتمع الدولي وضرورة حماية القانون الدولي الذي ينتهك يومياً من قبل الاحتلال.
|298060|
وأشار إلى الفصائل الفلسطينية ودورها في تكثيف الفعاليات التضامنية مع النائب الحاج, موضحا دور المقاومة التي نجحت بأسر جنود بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى.

من جانبه أكد فيصل أبو شهلا عضو كتلة فتح البرلمانية على أهمية خطاب الرئيس محمود عباس أول أمس أمام الأمم المتحدة وقوله بصوت عالي عن جرائم الإبادة التي ارتكبها الاحتلال في الحرب الأخيرة على غزة لن تذهب هباءً وسيعاقب فاعلوها.
|298059|
وقال أبو شهلا "لقد حاول الاحتلال أن يغيّب المجلس التشريعي بفرض تغييب نواب المجلس التشريعي , ولكن عنوان المرحلة المقبل سيكون "الوحدة الوطنية، وستكون الخطوة الأولى لحكومة الوفاق الوطني هي انعقاد المجلس التشريعي بدعوة من السيد الرئيس محمود عباس".

يذكر أن المجلس التشريعي توقف عن العمل منذ الانقسام فيما تعتقل اسرائيل 35 من نوابه معظمهم من كتلة التغيير والاصلاح التابعة لحركة حماس.