وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الرياضي للجامعات ينظم ببطولتي كرة القدم والتنس الأرضي للموظفين

نشر بتاريخ: 28/09/2014 ( آخر تحديث: 28/09/2014 الساعة: 18:01 )
رام الله – معا - عصري فياض : نظم الاتحاد الرياضي للجامعات الفلسطينية، على ملاعب جامعة بيرزيت وصالتها الرياضية، أول بطولاته للموسم الحالي، ممثلة ببطولة الجامعات الفلسطينية للموظفين، بلعبتتي خماسيات كرة القدم، والتنس الأرضي، برعاية شركة "جوال" الراعي الرسمي لنشاطات الاتحاد.

وأقيمت بطولة كرة القدم، في نسختها الثانية، بمشاركة (6) فرق، قسمت إلى مجموعتين، فضمت الأولى جامعات: القدس، الأهلية بيت لحم، الخليل، بينما
ضمت الثانية: خضوري، النجاح، بيرزيت، وأقيمت المباريات بطريقة النصف الدوري، ليصعد إلى الدور الثاني فرق خضوري والخليل والقدس والنجاح، وفي هذا الدور فاز خضوري على الخليل (5/3)، بينما فازت القدس على النجاح بفارق ضربات الترجيح، ليصعد إلى النهائي فريقا خضوري والقدس، حيث أنهى موظفو القدس اللقاء لصالهحم بالنتيجة (6/2).
|298110|
وأشرف على البطولة، الكابتن عادل الفران، الذي قاد لقاءات البطولة مع أسعد الجولاني، وجرت اللقاءات بحضور رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، ومسؤول النشاط الرياضي في جامعة بيرزيت، رافي عصفور، وفوزي ربيع عضو الاتحاد.

وفي منافسات التنس الأرضي، التي أقيمت لأول مرة، شارك (8) لاعبين، وهم: د. وليد شاهين من جامعة القدس، عيسى رشماوي من بيت لحم، د. حسن عبد الكريم من بيرزيت، ساهر جودة من النجاح، شاهر ناجي من الاستقلال، موسى موسى من الأهلية، د. محمد أبو صفد من النجاح، وفايز المحتسب من الخليل.

وانحصر التنافس في المراحل النهائية، بين كل من: د. وليد شاهين، الذي تغلب على ساهر جودة، وعيسى رشماوي الذي تغلب على د. حسن عبد الكريم، ليلتقي في اللقاء النهائي الدكتور وليد شاهين وعيسى رشماوي وينهي شاهين اللقاء لصالحه (9/2)، ويتوج بلقب البطولة.
وكانت المباريات جرت تحت إشراف سمر الأعرج، عضو الاتحاد الرياضي للجامعات، وسارت في أجواء تنافسية، استمتع بها الحاضرين، رغم قلة الظهور لهذا النوع من الألعاب.

في ختام المنافسات، هنأ رافي عصفور، الفائزين، مشدداً على حرص الاتحاد واهتمامه برياضة الموظفين، التي تعاني التهميش في العديد من المؤسسات، مؤكداً أن الهدف الساس هو التقاء الزملاء الموظفين في الجامعات الفلسطينية، في أجواء رياضية، تزيح عنهم روتين الحياة اليومية.
|298109|
وقام عصفور وأعضاء الاتحاد فوزي ربيع وسمر الأعرج، بتتويج فريق جامعة القدس بطلاً لمنافسات كرة القدم، وتسليمه كأس البطولة والميداليات الذهبية، بينما تقلد فريق خضوري الميداليات الفضية وتسلمو كأس المركز الثاني، ونال د. وليد شاهين كأس البطولة لمنافسات التنس الأرضي، وعيسى رشماوي كأس الفائز الثاني، كما تم تكريم الحكمين الفران والجولاني، والاعلامي محمد الرنتيسي.

وكان الاتحاد الرياضي للجامعات، عقد اجتماعاً له على هامش البطولتين، بحضور: فوزي ربيع من جامعة القدس، سمر الأعرج من بيت لحم، مهند عمر من خضوري، بشير حامد من النجاح، أزهر سلامين من الخليل، يعقوي العيسة من الأهلية، شاهر ناجي من الاستقلال، ورئيس الاتحاد رافي عصفور من بيرزيت، وناقش الاجتماع آلية تنفيذ النشاطات المستقبلية وسبل تطوير الرياضة الجامعية، والعديد من القضايا ذات العلاقة.