وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة المقاومة: الوحدة الخيار الاول للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 29/09/2014 الساعة: 14:33 )
غزة- معا - أكدت حركة المقاومة الشعبية أن الوحدة هي الخيار الوطني الأول للشعب الفلسطيني من اجل إعادة ما دمره الاحتلال.

وقالت الحركة في بيان بذكرى انطلاقتها الـ 14:" ويكفي ما مر به شعبنا من انقسام وتشرذم وآن الأوان أن تعود اللحمة إلى شطري الوطن وان ننبذ جميع الخلافات التي تفرق شعبنا والمطلوب الاتفاق على برنامج وطني موحد لمواجهة الأخطار التي يتعرض لها شعبنا ووقف العدوان والاستيطان في الضفة الغربية".

وطالبت بسرعة إعمار ما دمره الاحتلال، وقالت :"على حكومة التوافق أن تقوم بدورها المطلوب فضلا عن تهيئة الأجواء المناسبة لها للعمل وإغاثة المنكوبين وسرعة إيواء الناس بما يحافظ على كرامتهم وإنسانيتهم قبل حلول الشتاء".

واكدت الحركة أنها ماضية في خيار الجهاد حتى دحر الاحتلال.

وقالت :" نجدد تأكيدنا أنه لا تنازل عن سلاح المقاومة الشرعي وان الانتصار الذي حققته المقاومة في غزة لن نسمح فيه لأحد أن يبتز مقاومتنا أو يساومنا على سلاحنا وحقنا في الدفاع عن شعبنا بكل ما أوتينا من قوة".

ودعت المؤسسات الحقوقية والقانونية المحلية والدولية إلى ملاحقة الاحتلال من اجل وقف المعاملة اللاانسانية للاسرى ووقف الإجراءات التعسفية التي تقوم بها إدارة السجون بحق الأسرى.

وطالبت الحركة السلطة الفلسطينية وكافة المؤسسات والأحزاب إلى تضافر الجهود من اجل وقف قوارب الموت وبحث وتلبية مطالب الشباب الفلسطيني.

وطالبت جماهير الامة العربية والإسلامية والحكومات وعلماء الأمة بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني ووقف الحصار المفروض على غزة فورا وفتح المعابر أمام حركة الناس وتأكيد مطلب شعبنا بحقنا بوجود مطار وميناء خاص بفلسطين.

وشدد على أن القدس هي أرض وقف إسلامي واجب النصرة يقع على المسلمين والدفاع عنها بكل الوسائل الممكنة في كافة المحافل الدولية لوقف عمليات التهويد والتشريد والاستيطان في الضفة الغربية عموما، مجددة دعوتها لتشكيل جبهة عربية وإسلامية ودولية لحماية مدينة القدس.