وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين: وقفة تضامنية مع الأسير المضرب موسى أمام الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 29/09/2014 الساعة: 14:20 )
جنين -معا - عبّر أهالي الأسرى ومؤسسات حقوقية في محافظة جنين عن قلقهم الشديد على مصير الأسير رائد فيصل فارس موسى والمضرب عن الطعام لليوم السابع على التوالي رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية ولقاء في مقر الصليب الأحمر، حضره ممثلون عن نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ومحافظة جنين والقوى الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات والمؤسسات الأهلية والرسمية ولجنة الأسير ولجنة أصدقاء الأسرى ومركز حريات.

والتقى الوفد مندوب الصليب الأحمر يونس دراغمة، لإطلاعه على وضع الأسير، وسلّم راغب أبو دياك منسق اللجنة الشعبية لإطلاق الأسرى ورئيس نادي الأسير الفلسطيني في جنين مندوب الصليب الأحمر في المحافظة مذكرة احتجاج ذيلت بتوقيع المشاركين بالوقفة التضامنية .

وطالب عطا غباريه منسق فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين الصليب الأحمر بالقيام بدوره تجاه ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات تعسفية بحق الأسرى وخاصة الإداريين منهم.

ودعا كل من عطا أبو ارميلة أمين سر إقليم جنين نظمي ربايعة مدير هيئة شؤون الأسرى إلى تكثيف التضامن مع الأسرى، وذلك من أجل مواجهة السجان الإسرائيلي، ورفع الخطر الذي يحيطهم نتيجة للتعنت الإسرائيلي بعدم وقف سياسة الاعتقال الإداري.

وحمّل فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى، وخاصة الأسير موسى.

يشار إلى أن الأسير رائد موسى، (32 عاماً)، من سيلة الظهر في جنين، كان قد علّق إضرابه الأول والذي استمرّ لـ(43) يوماً في تموز الماضي، بناء على وعودات بتحديد سقف الاعتقال الإداري له والإفراج عنه بتاريخ 27 أيلول الفائت، ولكنّ سلطات الاحتلال نقضت بالوعودات وأصدرت بحقه أمر إداري لأربعة أشهر، فإعلن إضرابه مجدداً، وجرى نقله إلى الزنازين في سجن "النقب" كإجراء عقابي، علماً أنه كان قد أمضى ما يزيد عن سبع سنوات داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي على فترات متفرقة.