وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب محافظ أريحا: قطاع التشغيل مشبع بالشهادات الجامعية التقليدية

نشر بتاريخ: 29/09/2014 ( آخر تحديث: 29/09/2014 الساعة: 16:11 )
اريحا - معا - اكد جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار على أهمية عملية التوافق والتجانس ما بين متطلبات سوق العمل من جهة والتخصصات الجامعية من جهة اخرى وان قطاع التشغيل مشبع بالشهادات الجامعية التقليدية ولا بد من التوجه نحو تخصصات مطلوبة بحياتنا اليومية في مجال الصناعة والزراعة والسياحة.

جاء ذلك خلال افتتاح يوم التوظيف ومعرض للمهن والذي تنظمه مؤسسة معا للعمل التنموي في قاعة "تل فريك" أريحا صباح اليوم وبحضور مدير دائرة التشغيل بوزارة العمل عاصم ابو بكر ومدير مديرة العمل في أريحا امجد جابر ومفتي أريحا الدكتور محمد الحاج ومدير مشروع شباب الأغوار من اجل التغيير في مؤسسة معا غسان القيمري.

واضاف رجوب انه بناءا على توجيهات محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني وضمن الخطة الإستراتيجية للمحافظة قامت المحافظة بفتح خطوط اتصال مع كل الجهات المعنية بالتوظيف في قطاع التعليم ومؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص مشددا على أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

اما بدوره قال عاصم ابو بكر ان الحكومة الفلسطينية تسعى جاهدة من اجل تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص من اجل رفع قدرة استيعاب سوق العمل للخريجين وهذا يتطلب من الجميع بغض النظر عن موقعه تحمل المسؤولية الوطنية والاجتماعية اتجاه هذا الوطن.

ومن جهته قال غسان القيمري ان الهدف الرئيسي من يوم التوظيف هو ايجاد فرص عمل او استحداث وظائف تعمل على احتواء الخريجين والباحثين عن العمل في محافظة أريحا والأغوار وانه يأتي يوم التوظيف ومعرض المهن استكمالا للتدريبات والمهارات التي تم تزويدها للشباب الباحثين عن العمل والذين تم استهدافهم في المشاريع التنموية لمؤسسة معا.