وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد المصرفي الفلسطيني يعقد ورشة حول "الضمان الاجتماعي في فلسطين"

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 13:15 )
رام الله - معا - عقد المعهد المصرفي الفلسطيني ورشة عمل حول "الضمان الاجتماعي في فلسطين"، وتهدف الورشة والتي عقدت بمقر المعهد برام الله إلى تعريف المشاركين بأهمية الضمان الاجتماعي ونظم التقاعد، ومناقشة نظام الضمان الاجتماعي الفلسطيني المقترح.

وشارك في الورشة التي قدمها الخبير والمستشار الاقتصادي د.عاطف علاونة، عدد من مسؤولي وموظفي الموارد البشرية والمالية في البنوك والمؤسسات.

وافتتح ورشة العمل مدير عام المعهد باسل طه، مؤكدا على أهمية عقد هذه الورشة لتوعية المشاركين بنظام الضمان الاجتماعي والوقوف على آخر المستجدات بخصوص مسودة النظام المقترح.

وتطرّق د.علاونة إلى أنواع أنظمة التقاعد، مزايا كل نظام، السلبيات والايجابيات، نسب المساهمة لكل من الموظف ورّب العمل، المنتفعون، شروط الانتفاع، واقع الضمان الاجتماعي في فلسطين، إدارة نظم التقاعد، والسياسات الاستثمارية لصندوق التقاعد الفلسطيني والمعاملة الضريبية حيث تخللها حالات عملية لأسس كل نظام.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش للكثير من الأسئلة والطروحات التي ساهمت في تعميق المعرفة بمفهوم وأساسيات نظم الضمان الاجتماعي.

وتأتي هذه الورشة ضمن سياق سلسسلة من ورش العمل التثقيفية والتوعوية التي طرحها المعهد التي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة في مختلف المجالات المالية والمصرفية والاقتصادية والاجتماعية.