وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دانا ..تسجل رقم قياسي وتحل 220 مسألة رياضية في 8 دقائق

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 17:41 )
الخليل - معا - تمكنت الطفلة دانا الجعبري من تسجيل رقم قياسي لها بعد أن قامت بحل 220 مسألة رياضية في 8 دقائق خلال المسابقة الوطنية الخامسة للذكاء العقلي والتي جرت في جامعة بير زيت بمشاركة 150 طالب من كافة مدن الضفة الغربية والداخل الفلسطيني.

وقد حصد مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية الخليل على 6 كؤوس من اصل 18 وبذلك يوم قد حقق رقما قياسيا بين المراكز, وفد كان الفائزين, دانيا الجعبري تمكنت من حل 220 مسالة رياضية في 8 دقائق, احمد نشوي 180 مسالة دانا حمزة, شهد النتشة, لين الجعبري, زيد عرفة, مريم شاهين,

وقدم اطفال برنامج حساب الذكاء العقلي عرضا ابهر الجمهور والاهالي تضمن عملية حساب لأرقام متعددة بسرعة تفوق عملية الحساب على الآلة الحاسبه.

ويشرف على البرنامج في مدينة الخليل مركز مهارات الحياة للتنمية البشرية والذي يديره خبير التنمية البشرية د.عمار الزعتري وتشرف على التدريب المدرسه صفاء أبو مرخية.

وأكد الزعتري بأن هذا البرنامج ملتحق فيه أكثر من 100 طالب في مدينة الخليل والذي يعمل على زيادة قدرات الطلاب العقلية علما بأنه لا يشترط لمن يلتحق فيه أن يكون عبقريا أو صاحب ذكاء خارق بل على العكس ما يميزه أنه يتيح الفرصة لجميع الطلاب لتنمية ذكائهم وقدراتهم العقلية.