وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"الحق في اللعب" تطلق مشروع "لكم القيادة" للسنة الثانية على التوالي

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 16:29 )
الخليل- معا : أطلقت مؤسسة رايت تو بلاي "الحق في اللعب" مشروع "لكم القيادة" والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة أطفال الحرب “War Child” للسنة الثانية على التوالي حيث تقوم مؤسسة رايت تو بلاي بالعمل في منطقة جنوب الخليل. وحضر الحفل مجموعة من المؤسسات الشريكة، وتخلله توقيع مذكرة تفاهم مع المؤسسات الشريكة لهذا العام وهي مجلس قروي سكة طواس ونادي شباب بيت عوا ونادي شباب البرج وجمعية الملتقى النسوي - المجد، بحيث يهدف المشروع الى تقوية قدرات الشباب وخاصة الاناث لمساعدتهم في تقوية مهاراتهم القيادية والمجتمعية للعمل مع الأطفال من خلال استخدام الرياضة واللعب بالاضافة الى تحسين أماكن آمنة للأطفال للعب.

وأكدت غادة رباح مديرة مؤسسة رايت تو بلاي أن اطلاق مشروع "لكم القيادة" للسنة الثانية على التوالي يأتي من منطلق ايمان مؤسستنا بضرورة توظيف الرياضة واللعب كأداة للتطور بشكل أساسي في المناطق المهمشة في جنوب الخليل، ونحن بصدد اطلاق المشروع في الفترة المقبلة في قطاع غزة".
وأضافت سحر رفيدي منسقة المشروع: كانت مشاركة القادة الذين التحقوا في المرحلة الأولى من المشروع مميزة في تنفيذ الأنشطة وقدموا الدعم اللازم للقادة الجدد الذين سيلتحقون بورشات عمل مؤسسة رايت تو بلاي خلال السنة المقبلة.

وقال محمود هوارين احد المتطوعين من منطقة الظاهرية: المشروع الذي تنفذه مؤسسة رايت تو بلاي مميز ومختلف عن المشاريع الأخرى وذلك لاستخدامهم الرياضة واللعب كأداة لتعزيز العلاقات الاجتماعية ومفاهيم التعاون والمشاركة لدى الأطفال والشباب وخلق روح المبادرة ليصبحوا قادة لهم دور فعال في المناطق التي يعيشون بها في المستقبل.

يذكر أن "رايت تو بلاي" مؤسسة دولية انسانية تستخدم الرياضة واللعب كأداة في تطوير الأطفال والشباب في المناطق الأقل حظا في العالم. بدأت مؤسسة “رايت تو بلاي” بتنفيذ برامجها في الأراضي الفلسطينية عام 2003، حيث تعمل على تنفيذ عدة برامج تنموية تهدف إلى تحسين وتطوير جودة التعليم، وتعزيز سلوكيات صحية جيدة للأطفال والشباب، وتعزيز السلم المجتمعي باستخدام الرياضة واللعب.