وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"شؤون المرأة" يبدأ بالتجهيز لإصدار كتاب "قصص النساء ضحايا العدوان"

نشر بتاريخ: 30/09/2014 ( آخر تحديث: 30/09/2014 الساعة: 17:23 )
غزة- معا- اختتم مركز شؤون المرأة في غزة دورة تدريبية للصحافيات تمهيداً لإصدار كتاب "توثيق قصص النساء ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة2014"، بواقع (25) ساعة تدريبية لـ(25) صحفية على مدار خمسة أيام.

وبحسب سمر الدريملي، منسقة الإعلام في المركز تعتبر هذه الدورة تمهيدية لإصدار الكتاب الذي سيتم تسليط الضوء فيه من خلاله على انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي خلال العدوان من وجهة نظر القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان، بحيث تشكل كل قصة في الكتاب جريمة إسرائيلية، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار تقرير باللغتين العربية والانجليزية عن فحوى الكتاب وقراءة نقدية قانونية.

وتناولت الدورة التدريبية موضوعات متنوعة تتعلق بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان ووضع المرأة والأطفال من خلال هذه القوانين، والانتهاكات التي حصلت خلال العدوان من قبل الاحتلال الاسرائيلي، إضافة إلى كتابة القصة الصحفية وتطبيقات عملية بكتابة قصة من كل صحفية مشاركة في الدورة وعرضها على المدرب وزميلاتها وتقييمها.

واجمعت المشاركات في الدورة على ضرورة تنفيذ دورات تدريبية أكثر تتعلق بتلك القوانين لفضح جرائم الاحتلال الاسرائيلي ونشرها وتوثيقها بلغات العالم كافة.

وبعد انتهاء الدورة ستبدأ الصحفيات المشاركات بالتجهيز لكتابة وتوثيق (300) قصة تتناول الانتهاكات التي حصلت ضد النساء خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة2014".