وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثقافة سلفيت والمجلس الاستشاري الثقافي يقومان بزيارة ثقافة طولكرم

نشر بتاريخ: 01/10/2014 ( آخر تحديث: 01/10/2014 الساعة: 19:05 )
سلفيت - معا - قام وفد مشترك من مكتب الثقافة في سلفيت وبالتنسيق مع المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة بزيارة الى مكتب الثقافة في طولكرم والاجتماع مع منتصر الكم مدير مكتب الثقافة وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طولكرم.

وفي بداية الاجتماع رحب طفي كتانة ممثلاً عن المجلس الاستشاري الثقافي في محافظة طولكرم باعضاء المجلس الاستشاري ومكتب الثقافة والتعاون الثقافي بين المجلسين لما فيه تشجيع العمل الثقافي وتفعيله، مبيناً دور المجلس الاستشاري الثقافي في طولكرم في إحياء التراث الثقافي الفلسطيني في المحافظة، إضافة إلى شرح موجز عن أهم نشاطات المجلس في محافظة طولكرم.

وفي كلمته قدم د. خالد قرواني رئيس المجلس الاستشاري الثقافي-محافظة سلفيت ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع قلقيلية شكره والوفد المرافق لمدير مكتب الثقافة واعضاء المجلس الاستشاري في طولكرم على الحفاوة البالغة التي لاقاها الوفد الزائر.

وأشاد القيرواني بجهود المجالس الاستشارية الثقافية في فلسطين في حفظ التراث الثقافي الفلسطيني بما يعزز الهوية الوطنية ويثبت المواطن الفلسطيني في أرضه وذلك جنباً الى جنب مع نشاطات وزارة الثقافة التي أسست المجالس الاستشارية الثقافية في المحافظات ودعمتها.

كما أشار قرواني الى دعم الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة للانشطة الثقافية ومشاركتها فيها وبالتعاون الوثيق بين الجامعة ووزارة الثقافة.

وفي نهاية الزيارة، شكرت مديرة الثقافة ابتسام الرابي مديرة مكتبي ثقافة سلفيت مكتب الثقافة في طولكرم على حفاوة الاستقبال وأكدت على استمرار التعاون بين مكاتب الثقافة والمجالس الاستشارية الثقافية في المحافظات لما لها من أثر ايجابي على العمل الثقافي في فلسطين.

وبعد ذلك توجه والوفد بمعايدة الدكتور حسام بلعاوي مدير مديرية الرياضة والشباب سابقا في سلفيت وعضو المجلس الاستشاري السابق بمحافظة سلفيت وحاليا في طولكرم وتمنى له الشفاء العاجل من مرضه.