وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضر يتعثر امام شباب الخليل في أول لقاءاته

نشر بتاريخ: 01/10/2014 ( آخر تحديث: 02/10/2014 الساعة: 14:26 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - فاز شباب الخليل على الخضر بهدف دون رد في مباراة كثرت فيها البطاقات وجاء الاداء متذبذبا ما بين القوي والمتوسط وجرت احداثها على ملعب الخضر.

وتعتبر هذه المباراة الاولى للخضر ضمن منافسات الاسبوع الرابع لدوري "جوال" للمحترفين والذي تأجلت مبارياته السابقة بسبب مشاركة لاعبيه مع المنتخب الاولمبي .

تشكيلة الخضر: رامي حمادة، موسى ابو جزر، عبد الله جعص، محمد نعيم، ايمن مناع، خليل عيسى، هلال موسى، داوود سرحان، حمادة مراعبة، عبد كعبية.

تشكيلة شباب الخليل: محمد شبير، يزن العويوي، اكرم السيوري، احمد كشكش، محمد دهمان، حسام وادي، ابراهيم السويركي، عدي دراوشة، تامر صيام، عاطف ابو بلال، يحيى الشباخي.

الحكام: اشرف زملط، امجد لقمان، عدنان حميده، امين عويس.
مراقب المباراة: فادي اللحام.
|298521|
الشوط الاول:
خمس دقائق بعد السادسة اطلق الحكم اشرف زملط صافرته، ضربة البداية كانت خليلية استغلها عدي دراوشة وسدد مباشرة نحو الشباك الخضرية لتهز الشباك من الخارج.

توازن في الاداء بين الفريقين وعدم السماح بوجود فراغات او مساحات كان شعار الفريقين بالاضافة الى الانقضاض على اللاعب المستحوذ على الكرة.

شبير الحارس الخليلي ابدى توجيهاته للشباب كالعادة فيما وقف الجمهور الخضري يراقب اداء فريقه الذي شاهده لاول مرة منذ انطلاق الموسم.
|298522|
الدقيقة 14 فرصة خطرة لشباب الخليل من تسديدة تامر صيام التي جاورت القائم، مالت المباراة بعد الدقيقة 20 الى الفتور وتخللها هجمات متبادلة خجولة وكان شعار الفريقين الوصول الى منطقة المرمى من خلال التوغل من العمق والتمريرات القصيرة فيما ابتعد الفريقان عن اللعب عبر الاجنحة.

الدقيقة 28 خليل عيسى لاعب الخضر سدد كرة على الطائر من تمريرة جاد الله موسى.
زادت الكرات العشوائية ومال اللعب الى الفردية و خاصة من قبل هلال موسى الذي احتفظ بالكرة كثيرا. بطاقة صفراء للاعب الخضر ايمن مناع واخرى للاعب الشباب ابراهيم السويركي.
انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.
|298520|
الشوط الثاني:
ضغط الشباب على مرمى الخضر منذ بداية اللقاء ودخل عاطف ابو بلال ليلعب كرأس حربة وتبادل الدور مع السباخي وسط غياب واضح لوسط الخضر وتراجع في اداء اللاعبين عموما.

خرج السباخي ودخل محمد وحيد وبطاقة صفراء لكل من خليل عيسى وتامر صيام فيما نال لاعب الخضر محمد نعيم البطاقة الصفراء الثانية ليخرج من الميدان ويلعب الخضر بعشرة لاعبين.
اجمل التسديدات تلك التي نفذها السويركي وكذلك عدي دراوشة في الدقيقتين 15 - 20 ومن نفس المكان في مواجهة مرمى رامي حمادة.
رجع خليل عيسى الى الخلف ليعزز الدفاع الخضري بعد خروج محمد نعيم فيما شغل حمادة مراعبة وسط الميدان ولعب هلال موسى مهاجما صريحا.
تبديل للخليل بخروج حسام وادي للاصابة ودخول سامي الداعور.

بطاقة صفراء للاعب الخليل محمد الدهمان.
دخل الشولي وخرج داوود سرحان الذي لم يكن موفقا في هذا اللقاء وخرج السويركي ودخل فهد عتال وكذلك خرج حمادة مراعبة ودخل زياد الجوابرة الذي لم يدم طويلا في الملعب فاخرجه بعد اقل من خمس دقائق ليدخل مكانه عمر الناجي.
الدقيقة 36 تامر صيام تصدى لكرة ثابتة اخطأ الحائط الدفاعي الخضري في صدها لتجد طريقها الى الشباك معلنة عن هدف الفوز الوحيد في المباراة ولشباب الخليل.
في الوقت بدل الضائع نال اكرم السيوري بطاقة صفراء لينتهي اللقاء الذي اشتهر ببطاقاته بفوز شباب الخليل على الخضر 1-صفر.

|298518||298517|