وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أحرار: الإحتلال يفرج اليوم عن أسيرين أحدهما إداري أمضى عامين

نشر بتاريخ: 02/10/2014 ( آخر تحديث: 02/10/2014 الساعة: 16:19 )
نابلس -معا - ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أنه من المتوقع أن تفرج اليوم سلطات الإحتلال عن الأسيرين مؤيد شراب (29 عاما) من قرية عورتا قضاء نابلس، وهو أسير أمضى في الإداري مدة عامين، وعن الأسير إسلام أبو عون من قرية جبع قضاء جنين.

وفي حديثها مع مركز أحرار لدرسات الأسرى وحقوق الإنسان أشارت عائلة الأسير مؤيد شراب الذي يقبع في سجن النقب، أنه سيتم الإفراج عن ابنهم عبر حاجز الظاهرية قرب الخليل، ولم يتم تحديد ساعة الإفراج بعد، وسيتم إصطحاب الأسير المحرر لمستشفى بيت جالا في بيت لحم فور الإفراج عنه للإطمئنان على صحة والدته التي تعاني من مرض السرطان وترقد حاليا في المستشفى.

ويشار أن الاسير شراب متزوج ولديه طفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، وقد خاض الأسير إضرابا عن الطعام لأكثر من 60 يوما خلال معركة الأمعاء الخاوية لتي خاضها الأسرى الإداريون مطلع العام الجاري.

ومن جانبها أعربت عائلة الأسير إسلام أبو عون في حديثها مع "أحرار" وهي تترقب الإفراج عن ابنهم الأسير عن قلقها وخوفها من مكر الإحتلال وعدم إطلاقه لسراح ابنهم إسلام المعتقل منذ 10 شهور، والذي يقبع حاليا في سجن "مجدو".

وأشارت العائلة أن محكمة الإحتلال وبعد قرابة عام من التأجيل المتكرر لمحكمة إبنهم أصدرت حكما قبل أيام على إسلام بالسجن لمدة 10 شهور، وغرامة مالية قدرها 5000 شيقل، وقد أمضى الأسير إسلام تلك المدة وعليه تتوقع العائلة أن يتم الإفراج عنه اليوم من محكمة "سالم" العسكرية.

وأشارت عائلة أبو عون أنه إن لم يتم الإفراج عن ابنهم اليوم، فقد يفرج عنه خلال أيام عيد الاضحى المبارك وفق تقديرات العائلة، وأكدت أنها سلمت مبلغ 5000 شيقل للمحامي لدفع الغرامة التي فرضها الإحتلال على الأسير إسلام.

وأشار مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش أن عائلة أبو عون لا زالت تعاني من اعتقال والدهم القيادي في حماس نزيه أبو عون الذي اعتقل في شهر تموز الماضي، وهو يقبع حاليا بسجن "هداريم"، ويعني من مشاكل صحية عدة من أبرزها آلام في المعدة، وفي الظهر، بالإضافة لمعاناته من الغضاريف بجسمه، وقد اعتقل الشيخ نزيه سابقا لأكثر من 12 عاما في سجون الإحتلال.