وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو عين يلتقي وفدا من الهيئات المحلية واللجان الشعبية ببلدة يطا

نشر بتاريخ: 02/10/2014 ( آخر تحديث: 02/10/2014 الساعة: 17:04 )
رام الله - معا - التقى رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابو عين وعدد من موظفي الهيئة في مقرها اليوم برام الله وفداً ممثلاً عن الهيئات المحلية ولجان المقاومة الشعبية ومواطنين من بلدة يطا جنوب محافظة الخليل، للتباحث في اوضاع التجمعات السكانية المتضررة بفعل الجدار والاستيطان.

واطلع الوفد المشارك ابو عين على الاوضاع اللانسانية التي يعيشها سكان تلك التجمعات والتي يشكل تعداد سكانها حوالي 5000 نسمة، بالاضافة الى ضعف بنيتها التحتية والتي تشكل العمود الفقري لحياة السكان مشددين على ضرورة العمل على توفير احتياجاتها من ماء وكهرباء وطرق زراعية.

من ناحيته اكد ابو عين التزام وزارته بدعم وتعزيز صمود المواطنين في وجه الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة بحقعم واراضيهم وممتلكاتهم وما يلحقهم من معاناة مستمرة بفعل الجدار والاستيطان.

واثناء اللقاء، بحث الطرفان سبل تفعيل المقاومة الشعبية ومسيرات الحراك الشعبي، ولتفعيل برنامج "حراس الارض".

وفي ذات السياق تحدث الممثلون عن معاناة الطلاب اليومية في منطقة المقفرة والمطوبة ومغاير العبيد الذين يتعرضون للاعتداءات والمضايفات اليومية من قبل المستوطنين.

بدوره وعد ابو عين الممثلين بزيارة عاجلة للتجمعات المتضررة في بلدة يطا، وللوقوف في وجه هذه الاعتداءات المتواصلة بحق ابناء هذا الشعب، داعيا الى ضرورة تضافر الجهود وتسخير كافة الامكانات لدعم صمود المواطنين العزل الذين تلاحقهم السياسات العنصرية اينما كانوا.