وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النيرب: موسم الحج نجح على اكمل وجه

نشر بتاريخ: 06/10/2014 ( آخر تحديث: 06/10/2014 الساعة: 22:18 )
مكة المكرمة - موفد معا - بدء حجاج فلسطين من المحافظات الشمالية، مساء اليوم بمغادرة الأراضي الحجازية، بعد أن اكملوا مناسك الحج والعمرة، وذلك بعد الانتهاء من التعجيل في رمى الجمرات في ثاني أيام التشريق ومغادرة مشعر منى بسهولة ويسر ودون أي تعقيدات.

وأكد محمود النيرب وكيل الأوقاف والشؤون الدينية، أن موسم الحج لهذا العام 1453 هجري كان ناجحا بامتياز، بعد أن أدى جميع حجاج فلسطين المناسك على أكمل وجه، موكدا أن جميع حجاج فلسطين بصحة جيدة ولم يتعرضوا لأي اذى باستثناء حالة وفاة احدى الحاجات نتيجة جلطة دماغية.

وأوضح النيرب لموفد معا في مكة المكرمة إبراهيم قنن، أن بعثة الحج شكلت لجنة خاصة لتفويج الحجاج من مشعر منى الى أماكن إقامة الحجيج، وقد تواصلت اللجنة على مدار الساعة لتمكين الحجاج من الوصول بأمان، مقدما شكره لجميع أعضاء البعثة من طواقم إدارية ووعظية وارشادية وإعلامية.
|298778|
وأشار النيرب الى أن حجاج المحافظات الشمالية سيغادرون الاراضي المقدسة على ثلاث دفعات عن طريق البر، حيث بدأت مساء اليوم أولى الحافلات بالمغادرة.

وفيما يتعلق بالمحافظات الجنوبية (قطاع غزة) أوضح النيرب أن أول فوج سيغادر المدينة المنورة في الثالث عشر من هذا الشهر وذلك على اربع دفعات متتالية، وذلك بعد أن يقضى الحجيج خمسة أيام في المدينة المنورة للتمتع بزيارة النبي علية السلام.

وكان حجاج فلسطين قد عجلوا برمي الجمرات بصورة موحدة من كافة المحافظات الوطن حيث رددوا التكبيرات والتلبية بصورة جماعية.|298780|