وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- جبهة التحرير العربية تنظم زيارات لمقابر الشهداء وتزور المنكوبين

نشر بتاريخ: 07/10/2014 ( آخر تحديث: 07/10/2014 الساعة: 15:05 )
غزة- معا - بمناسبة عيد الأضحى قامت جبهة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة ، بحضور قيادات وكوادر وأعضاء من الجبهة تقدمهم عضو المكتب السياسي عدنان غريب " ابو دباح " بزيارة مقابر الشهداء حيث وضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء، والتقى أهالي الشهداء المتواجدين على أضرحة أبنائهم.

وعاهد غريب شهدائنا الأبرار وجماهير شعبنا بمواصلة درب النضال والمقاومة حتى تحقيق طموحات شعبنا الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.
وزار غريب ووفد الجبهة عدد من اسر الشهداء والفعاليات الشعبية في محافظات قطاع غزة وتفقد اوضاع المنكوبين من منازلهم في اماكن الايواء جراء العدوان الاخير على قطاع غزة.

وحيا غريب جماهير شعبنا في قطاع غزة الذين صمدوا على مدار 51 يوما أمام أعتى آلات الحرب الإسرائيلية مترحماً على الشهداء .

وأشار إلى أن أهم إنجازات المعركة هي الوفد الفلسطيني المفاوض الموحد وعدم العودة إلى مربعات الانقسام الأمر الذي جعل كل الأهداف الإسرائيلية تبوء بالفشل.

ورحب غريب بعقد جلسة حكومة الوفاق الوطني الاسبوعية الخميس القادم في قطاع غزة ، مجددا دعوته إلى رص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ على الدور الريادي لمنظمة التحرير الفلسطينية والعمل من اجل تفعيل مؤسساتها حتى نتمكن من مواجهة سياسة الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

كما شدد على ضرورة بدء الإعمار بشكل سريع وبتحمل تكاليف إيجار المنازل التي التجأ إليها المواطنون بعد أن دمرت بيوتهم، وفي ذات السياق طالب بإعفاء كافة طلاب القطاع من الرسوم الدراسية وإعفاء كافة المواطنين من الرسوم الحكومية نظراً للأحوال الاقتصادية الصعبة التي آلوا إليها بعد هذا العدوان المجرم.
ودعا وسائل الإعلام العربية والدولية لتسليط الضوء على حجم الدمار، مطالباً وكالة الغوث لتحمل مسئولياتها الكاملة بإنهاء مشكلة المشردين في المدارس، وبشكل فوري .

وطالب عريب الوفود العربية والدولية الحقوقية والإنسانية بدعم صمود شعبنا، مؤكدا رفضه لكل محاولات الالتفاف على تضحيات الناس، من خلال سياسة التسويف والمماطلة في إعادة الإعمار، وكل الحلول المؤقتة، معبرا عن رفض الجبهة لسياسة الكابونة والتي نعتبرها سياسة ممنهجة لإلهاء الناس والالتفاف على حقوقهم.

ورفض غريب كل الإجراءات التي تزيد من معاناة المنكوبين من أي جهة كانت، لان شعبنا رفع رأس كل أحرار العالم، وقدم أرواحه وأجساده ومنازله وممتلكاته من أجل العزة والحرية والكرامة.

وهنأ غريب الامة العربية بذكرى انتصار اكتوبر الذي شكل نموذجا مشّرقا ، وتاريخيا ، في تاريخ الصراع العربي – الإسرائيلي ، متمنيا لمصر وسوريا وشعبهم العظيم الأمن والاستقرار، ومزيدا من التفوق والانتصارات والإنجازات على كافة الصعد.

واشاد غريب بالدور التاريخي للشقيقة مصر وجيشها وشعبها العظيم في دعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وحقوقه المشروعة من أجل الوصول إلى الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.