وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: تصريحات نتنياهو تحول فكرة الدولة إلى معازل و"بانتستونات"

نشر بتاريخ: 07/10/2014 ( آخر تحديث: 07/10/2014 الساعة: 18:25 )
رام الله- معا - قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في مقابله له عبر وسائل الإعلام الأمريكية ،والتي جاء فيها " أنه يجب إعادة النظر في مفهوم السيادة في الدولة الفلسطينية وبقاء القوات العسكرية والأمنية فيها" يعني تحويل فكرة الدولة الفلسطينية إلى معازل وبانتستونات وحكم ذاتي هزيل تحت السيطرة الإسرائيلية.

وأوضح أن هذه التصريحات تؤكد أن عدم موافقة نتنياهو على مبدأ حل الدولتين وتصريحات التي يطلقها أحيانا حول قبوله حل الدولتين ما هي مجرد خداع وتضليل وانه يريد في الواقع ضم معظم أراضي الضفة الغربية والاستمرار في سياسته الاستيطانية ، وابقاء سيطرته العسكرية على السلطة الفلسطينية وتحويلها الى مجرد وكيل أمني للاحتلال.

وأكد البرغوثي، ان تصريحات نتنياهو ترمي إلى استمرار الاحتلال ونظام الابهارتايد والتمييز العنصري تحت أسماء جديدة وإلا فما الذي يبرر اعتراض إسرائيل على قرار السويد الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف، أن تصريحات نتنياهو تؤكد على عبثية المراهنة على مفاوضات مع حكومته ، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني اليوم أكثر تصميما من أي وقت مضى على النضال والكفاح من اجل الحرية والاستقلال شاء نتنياهو أم أبى.