وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة موظفي غزة تنتظر اجتماع حكومة الوفاق لحل مشاكلها

نشر بتاريخ: 08/10/2014 ( آخر تحديث: 08/10/2014 الساعة: 22:49 )
غزة-معا- قالت نقابة الموظفين في قطاع غزة انها تنتظر من حكومة الوفاق التي من المقرر ان تعقد اجتماعها الاول في قطاع غزة غدا الخميس حلا للمشكلات العالقة في موضوع موظفي غزة ورواتبهم وقضايا الاعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال محمد صيام رئيس نقابة الموظفين في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة:"خياراتنا التصعيدية لازالت قائمة والحكومة على المحك فالميدان يحتاج الى العمل الملموس والانجاز المقنع وليس التصريحات والوعودات".

واكد صيام استعداد نقابته للتنسيق مع الوزراء لخدمة الموظفين وتحقيق مطالبهم داعيا الى اعاد تشكيل اللجنة القانونية والإدارية بحيث يكون لنقابة الموظفين دور فيها وان يقتصر عملها على دمج الموظفين فقط دون تقيمهم ودون تحديد سقف زمني لعملها.

كما طالب صيام الحكومة بالإقرار العلني بقانونية وشرعية الموظفين في قطاع غزة واستحقاقاتهم الادارية والمالية بأثر رجعي ودمجهم مع موظفي الدولة بسلم مالي وإداري موحد.

ودعت النقابة حكومة التوافق لصرف راتب كامل لموظفي غزة المدنيين والعسكريين يعلن عنها بعد انتهاء جلسة الحكومة غدا كبادرة حسن نية تجاه الموظفين في غزة وان يتم صرف الرواتب بعد ذلك بالتزامن مع صرف رواتب باقي موظفي الدولة.
كما رحبت النقابة بعودة الموظفين "المستنكفين" الى اعمالهم بالتزامن مع دمج الموظفين في الوزارات.
ودعا صيام الى اعادة تشغيل برامج التشغيل المؤقت لاستيعاب الاعداد الكبيرة من الخريجين والاستمرار في تشغيل موظفي العقود وصرف مستحقاتهم المالية.