وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: الاعتراف بدولة فلسطين هو ضرورة إنسانية وأخلاقية وقانونية

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 09/10/2014 الساعة: 16:59 )
عشراوي: الاعتراف بدولة فلسطين هو ضرورة إنسانية وأخلاقية وقانونية
رام الله - معا - أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي أنه في حال قيام البرلمان البريطاني بالتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين يوم الاثنين المقبل فإن ذلك سيشكل خطوة نوعية تتخذها بريطانيا بشأن فلسطين منذ وعد بلفور ونكبة عام 1948 نحو تحمل مسؤولياتها التاريخية وتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي اليوم مع مراسلين وصحافيين من وسائل الإعلام البريطانية في فلسطين، وذلك قبل تصويت البرلمان البريطاني على الاعتراف بدولة فلسطين بأيام قليلة، حيث رحبت عشراوي وثمّنت مبادرة مجموعة من البرلمانيين البريطانيين بمطالبة حكومتهم الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت "نأمل أن يعكس هذا التصويت الرمزي موقف الرأي العام الذي يدعم حقنا بإقامة دولتنا، وأن يؤثر على صنع القرار السياسي بحيث تتحمل الحكومة مسؤولياتها السياسية والقانونية". مشددة على أن منظمة التحرير ما زالت تدعو جميع دول العالم التي لم تعترف بفلسطين بعد بضرورة الاعتراف بها باعتباره التزاماً حقيقياً بتحقيق العدالة ومتطلبات السلام.

واشارت عشراوي إلى أن دعم الاعتراف بدولة فلسطين يلقى تأييدأ كبيراً من الأحزاب السياسية والمجتمع المدني والكنائس في بريطانيا.

وأعربت عشراوي عن رفضها المطلق لموقف أولئك الذين يصرون على أن السيادة الفلسطينية تخضع لموافقة إسرائيل، مشددة على إن استقلال شعبنا هو حق طبيعي حسب القانون الدولي، وقد آن الأوان لتحقيق الحرية والعدالة، واضافت: "إن الاعتراف بدولة فلسطين يشكل ضرورة إنسانية وأخلاقية وقانونية، وسياسية، وخطوة إلزامية من أجل إنقاذ حل الدولتين على حدود عام 1967 من الاستعمار والابرتهايد الإسرائيلي، وندعو جميع من يدعي دعم قيام دولة فلسطين ذات السيادة إظهار الإرادة السياسية اللازمة من أجل الوصول الى تحقيقها، بما في ذلك الاعتراف بدولة فلسطين