وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العيسة لـ معا: الحكومة السبت الى القاهرة وسنعود لغزة بعد مؤتمر الاعمار

نشر بتاريخ: 09/10/2014 ( آخر تحديث: 10/10/2014 الساعة: 01:08 )
بيت لحم -خاص معا - أكد شوقي العيسة، وزير الزراعة، والشؤون الاجتماعية في حكومة التوافق أن عددا من وزراء الحكومة ورئيسها الدكتور رامي الحمد الله سيغادرون غزة غدا الجمعة الى رام الله، ويوم السبت الى القاهرة وذلك للمشاركة في مؤتمر اعادة اعمار قطاع غزة .

وأكد العيسة في تصريح لغرفة تحرير وكالة معا أن بعض الوزراء سيبقون في القطاع، وان الحكومة ووزرائها ستعود الى قطاع غزة بعد انتهاء اعمال مؤتمر الاعمار المقرر عقده يوم 12 المقبل في القاهرة، للاشراف على اليات الاعمار .

وقال ان الزيارة اليوم الى قطاع غزة كانت ممتازة، وانهم لاقوا استقبالا وترحابا حارا من ابناء الشعب الفلسطيني في القطاع والفصائل الفلسطينية كافة .

واكد العيسة ان وزراء الحكومة سيعقدون الليلة اجتماعات مع المحافظين ومؤسسات القطاع الخاص والبلديات للاطلاع على سير العمل فيها، والتعاون المشترك لانجاح سبل اعادة اعمار غزة .

وكان رئيس الوزراء رامي الحمد الله، قد اكد أن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة دولة فلسطين ولن تتوانى للحظة عن تحمل مسؤولياتها تجاه كل فلسطيني دون تمييز ولن تتخلى عن التضامن الوحدوي وستواصل خطواتها الراسخة في سعيها لتحقيق أماني وتطلعات شعبنا وكافة حقوقه المشروعة ومواجهة كافة التحديات التي تعترض سبيلها.

وقال رئيس الوزراء في كلمة ألقاها بعد اجتماع مجلس الوزراء إنه آن للاحتلال أن يتخذ العبرة من هذا الصمود الاسطوري العظيم في غزة بأن القوة والقتل والهدم التدمير والجرائم الوحشية ليست السبيل لحل الصراع.

واضاف الحمد الله "الآن نحن أمام تحد كبير لإعادة اعمار ما دمره الاحتلال فلن نترك أبناء شعبنا في غزة دون مأوى، حيث تم تشكيل لجنة وزارية للإشراف على جهود التحضير برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاقتصاد الوطني ولجنة فنية تابعة لها بتاريخ 30-7-2014 وتم تشكيل لجنة توجيهية عليا لإعادة الاعمار برئاسة رئيس الوزراء وقد أعددنا من خلال هذه اللجان الخطط والبرامج لمؤتمر اعادة الاعمار الذي سيعقد في القاهرة يوم الأحد في الثاني عشر من تشرين أول".

وقال الحمد الله لن ندخر جهداً حتى يكتب لهذا المؤتمر النجاح وحتى نحقق أقصى دعم ممكن من الأسرة الدولية لإعادة الاعمار لقطاع غزة وحتى نبدأ فعلياً في اعادة الاعمار ونعيد بناء كل ما دمره الاحتلال.

مقابلة زهير الشاعر