وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الانتخابات المركزية تواصل فعاليات انتخاب القيادات الشابة للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 17:12 )
جنين - معا - تواصل لجنة الانتخابات المركزية, ممثلة بدائرة طوباس الانتخابية, مشروع انتخاب القيادات الشابة للمخيمات الصيفية, في دائرة طوباس, من خلال عدد من المخيمات الصيفية.

فقد انطلقت فعاليات هذا المشروع, في مخيم صيفي جديد, هو مخيم فلسطين الصيفي, والذي يقيمه المركز النسوي الاجتماعي, في مخيم الفارعة, بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية, ويضم حوالي 60 طالبة, تتراوح أعمارهن بين 11 - 17 عاماً.

حيث اجتمع ممثل دائرة طوباس الانتخابية, محمد أبو عرة, مع إدارة المخيم الصيفي والمنشطات فيه, شارحاً لهم أهداف المشروع وطبيعته ومراحله المختلفة وجدوله الزمني.

كما تم توزيع استبيان خاص, حول العملية الانتخابية والتدريب الانتخابي على عينة من طالبات المخيم، فيما تم توضيح جميع الإجراءات والأنشطة المختلفة التي يتضمنها هذا المشروع لطالبات المخيم، كما تم اختيار مجموعة من 9 طالبات يمثلن زوايا المخيم المختلفة ليكن لجنة انتخابات المخيم, بحيث تقع عليهن مسؤولية إجراء كافة مراحل المحاكاة الانتخابية, بعد تلقيهن تدريب خاص من قبل ممثل الدائرة، بالإضافة إلى اختيار أربع طالبات, يمثلن زوايا المخيم أيضاً ليكن مراقبات على كافة العمليات والمراحل الانتخابية التي ستنفذ.


كما تم تنفيذ نشاط آخر, من ضمن نشاطات المحاكاة الانتخابية, وهو عملية التسجيل، حيث تم تسجيل كافة طالبات المخيم الصيفي, اللواتي ينطبق عليهن شرط التسجيل, من ح0يث أن تكون الطالبة قد بلغت سن الثانية عشر من العمر.

وقد قام بعملية التسجيل لجنة انتخابات المخيم, بحيث تم تقييد أسماء الطالبات الرباعية وتواريخ ميلادهن وأسماء مجموعاتهن داخل المخيم، وذلك بهدف إيجاد سجل ناخبين صحيح ومنقح للطالبات يتم الاعتماد عليه في يوم الاقتراع، وذلك كإحدى مراحل المحاكاة الانتخابية.

وذكر ممثل دائرة طوباس الانتخابية محمد أبو عرة, أن تنفيذ نشاطات هذا المشروع سيتواصل خلال الأيام القادمة, بالتعاون مع مخيم فلسطين الصيفي في مخيم الفارعة، بحيث يتم تنفيذ نشاط انتخابي واحد خلال كل يوم, وهي النشاطات التي تلخص العملية الانتخابية بشكل كامل, من حيث التسجيل والنشر والترشح والدعاية الانتخابية وأخيراً الاقتراع والفرز وإعلان النتائج.

وقد أبدت معظم الطالبات, اللواتي اشتركن في نشاطات وفعاليات المحاكاة الانتخابية خلال اليومين الأولين, سعادة كبيرة بهذه الأنشطة، حيث وصفنها بالمفيدة والمسلية, وتعطي الطالبات العديد من المهارات والمعلومات في الموضوع الانتخابي، سيما وأن المشروع ينفذ بشكل عملي بطريقة المحاكاة الانتخابية, مما يخلق أجواءً تشبه إلى حد بعيد أجواء الانتخابات العامة الرسمية.

ومن الجدير ذكره, أن الدائرة نفذت اليوم نشاط الدعاية الانتخابية في مخيم طلائع الأمل في مدينة طوباس, وذلك تحضيراً للنشاط الختامي للمحاكاة الانتخابية, وهو الاقتراع والفرز وإعلان النتائج والذي سينفذ يوم غد الخميس