وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت - 2007 في القطاع سيبدأ في بداية ديسمبر

نشر بتاريخ: 08/08/2007 ( آخر تحديث: 08/08/2007 الساعة: 17:25 )
غزة - معا- عقدت اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في محافظتي شمال غزة ورفح اجتماعها الأول اليوم بحضور أعضاء الجنة الفرعية الإعلامية في المحافظتين .

وافتتح الاجتماع في محافظة شمال غزة محمد المصري رئيس اللجنة الفرعية للتعداد شمال غزة وأكد المصري خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل الحملة الإعلامية المرافقة للتعداد، بهدف توعية المواطنين بأهمية التعداد من النواحي الوطنية والتنموية ورسم السياسات الدقيقة بناء على نتائج التعداد.

و بحث مدير التعداد في محافظة شمال غزة عيسى الهبيل الأسس والقواعد الواجب إتباعها لتنفيذ التعداد، ودور اللجنة الإعلامية في توعية المواطنين بأهمية التعداد موضحاً دور اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بالمحافظة ومهامها ونظام عملها . من جهته أشار الهبيل إلى قرب البدء في عملية تحزيم مناطق العدّ بعد الانتهاء من الدورة التدريبية للمشرفين.

كما أوضح الهبيل أن التعداد سيشمل الأشخاص المتواجدين على الأراضي الفلسطينية ساعة بدء التعداد، سواء كانوا من حاملي الهوية الفلسطينية أو من غير حامليها، وأشار إلى أن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت سيبدأ يوم ( 1/12/2007 ) ويستمر حتى مساء يوم( 15/12 2007

بدوره أكد محمد الشريف مديرا لتعداد في رفح على أهمية ودور اللجنة الإعلامية في تغطية الفعاليات المرافقة للتعداد، ودور الإعلام في إبراز التعداد وأهميته للمواطنين، ومدى الفائدة المرجوة منه ومن نتائجه على المستوى الوطني والإقليمي .

أشار الشريف على دور اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بالمحافظة ومهام عملها ومدى علاقاته باللجنة الاعلامية الفرعية للتعداد بالمحافظة باللجنة الفرعية للتعداد وبالجنة الإعلامية القطاعية.