وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال بلا حدود تحيي مهرجان القديس فرنسيس السنوي الثامن

نشر بتاريخ: 11/10/2014 ( آخر تحديث: 11/10/2014 الساعة: 20:48 )
بيت لحم – معا - دائرة الإعلام بالأكاديمية : أحيت أكاديمية أطفال بلا حدود لكرة القدم، يوم الجمعة، فعاليات مهرجان القديس فرنسيس الاسيزي الثامن، وذلك بمشاركة ما يقارب 220 لاعباً من ناشئي أفرع الأكاديمية في الوطن، على ملعب رُسل المستقبل ببيت جالا، بحضور الأب ابراهيم فلتس، رئيس الأكاديمية، والأستاذ سهيل دعيبس، منسق عام الأكاديمية، عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، و الأب إبراهيم نينو ممثلاً عن المعهد الاكليريكي.

ويقام المهرجان بشكل سنوي في ذكرى القديس فرنسيس، الذي يتبع له الأب إبراهيم فلتس، رئيس الأكاديمية في فلسطين، والذي يُطلق عليه شفيع الرهبان الفرنسيسكان بالعالم، بالإضافة إلى كونه قديس الوحدة والسلام والتواضع.

وشهد المهرجان تنظيم مباريات ودية بين أفرع الأكاديمية في فئة مواليد 2001،2002،2003،2004،2005، بإشراف الأطقم الإدارية والفنية لكافة الأفرع من أجل توفير فرصة احتكاك كافية لجميع اللاعبين للاستفادة من تلك المباريات في إطار الاستعدادات للمشاركات الرسمية التي تخوضها فرق الأكاديمية محليا وإقليميا ودوليا.

ولم يتمكن الفريق الأول بفرع بيت لحم من المشاركة في المهرجان لارتباطه بالدوري العام الذي ينظمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الجنوب.

وتضمن النظام الداخلي للمباريات في المهرجان ان لا تزيد مدة الشوط الواحد عن 7 دقائق باستثناء مواليد 2004،2005، من أجل خوض اكبر عدد من المباريات ليتسنى للمراقبين اكتشاف المزيد من المواهب بين اللاعبين.


واختتم المهرجان بإقامة حفل رياضي كبير على ارض الملعب، حيث استهل فقراته الأستاذ سهيل دعيبس، بترحيبه بالحضور وثنائه على جهود المدربين واللاعبين من اجل إنجاح فعاليات المهرجان الكروي الكبير، نظراً لأهميته التي تنبع من ارتباطه بالقديس فرنسيس، قديس المحبة والسلام، لحاجة فلسطين وشعوب المنطقة إلى ذلك السلام الضائع وسط الحروب الفوضى التي تسود في الشرق الأوسط.

وكان الأب فلتس قد أعرب عن سعادته الكبيرة بالنشاطات التي قدمها اللاعبون الشباب خلال فعاليات المهرجان، واصفاً إياه بالتجمع الفلسطيني الكبير الذي وُجد من أجل التجمع والوحدة ورفض الفرقة والفردية بالارتكاز إلى الرسائل التي عاش القديس فرنسيس من أجل نشرها والتي تستند على الوحدة والتواضع والسلام.

وقدم الأب فلتس شكره للمعهد الاكليركي على ما وصفها الشراكة الدائمة البناءة مع الأكاديمية من أجل تحقيق رسالة القديس فرنسيس في المنطقة، مشيراً إلى أهمية دور المدربين والإداريين في إنجاح الفعاليات وتطوير مهارات اللاعبين التي ستعود بأفضل النتائج عليهم خلال مشاركاتهم المستقبلية في المسابقات الرياضية.

وقال الأب فلتس " أتمنى أن يحمل الحفل رسالة السلام والوحدة والمحبة والتي هي أكثر من نحتاجها في وقتنا الحالي لنكون في فلسطين القدوة لغيرنا في العيش الكريم الموحد والمشترك بالرغم من كل الصعوبات".
وأضاف "انجازاتنا المتواصلة هي هدية للرياضة الفلسطينية وانجازاته العظيمة التي يقودها اللواء الرجوب باعتماده على الرياضة كوسيلة لنقل الرسالة الوطنية الفلسطينية الى المحافل الدولية".

واختتم الحفل بتقديم الدروع والكؤوس التقديرية حيث توج فرع الأكاديمية في جنين بالمركز الأول لفئة 2000/2001، وفرع بيت لحم بالمركز الأول عن فئة 2002/2003، وفرع بيت ساحور عن فئة 2004/2005.