وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السيسي بافتتاح المؤتمر: سنواصل الجهود لإعادة الاعمار وتثبيت التهدئة

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 15:43 )
القاهرة - معا - قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إنه لا بديل عن التسوية الشاملة العادلة للقضية الفلسطينية واسترداد حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف في كلمته التي افتتح بها مؤتمر إعادة إعمار غزة صباح الأحد بالقاهرة إن الشعب الفلسطيني يعلق آمالاً كبيرة على هذا المؤتمر ونتائجه، وهي مهما كانت فستظل أقل من الامكانيات والواجبات التي يمكن ان يقوم بها المجتمع الدولي تجاه الشعب الفلسطيني.

وقال إن مؤتمر إعمار غزة، تمثل خطوة لا غنى عنها لمواصلة الجهود المصرية في غزة، ومواصلة مساعيها دون كلل منذ رعايتها لمبادرة وقف اطلاق النار في غزة، وقضايا المصالحة بين طرفي الجانب الفلسطيني ''فتح وحماس''، وامتد جهود مصر وتوفير احتياجات الفلسطينيين.

وأضاف أن مصر عملت على رأب الصدع الفلسطيني من منطلق مسؤوليتها لتحقيق المصالحة، مؤكدا أن ما قامت به مصر يؤسس أرضية مناسبة لإعادة إعمار عزة.

وأكد أن مصر ستظل داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وقد حان الوقت لقطع الطريق على من يستغلون معاناة الشعب الفلسطيني في تحقيق أغراضهم ومخططاتهم التي لا تهدف لصالح الشعب الفلسطيني ولا المنطقة.

وأضاف: أنادي الإسرائيليين شعبا وحكومة.. لقد حان الوقت لاستعادة السلام والاستقرار.

وقال أعتقد أن كل من يسمعونني يشاركوني النداء لكل أم وأب ولكل طفل وشيخ في فلسطين وإسرائيل أن نستغل هذا الظرف ونجعل من هذه اللحظة نقطة انطلاق لتحقيق السلام والازدهار ويجعل حلم العيش المشترك حقيقة.