وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو الحاج يستنكر العقوبات بحق أسرى سجني "ريمون" و"عوفر"

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 14:59 )
القدس- معا - استنكر د.فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس، منع مصلحة سجن عوفر لعدد كبير من الأسرى من زيارات الاهالي الأمر الذي سيؤدي إلى تفاقم الازمة داخل سجون الاحتلال، جاء ذلك خلال استقباله في المركز وفداً من المتحف الفلسطيني.

واشار أبو الحاج إلى أن العقوبات الجماعية التي فرضتها مصلحة السجون والمستمرة تسببت بنقص كبير في المستلزمات الأساسية التي يحتاجها الأسرى كالملابس والأغطية، محذراً من ذلك في ظل اقتراب فصل الشتاء.

وأكد أن أسرى "عوفر" أشاروا إلى أنه وفي حال لم يكن هناك أية ردود واضحة تجاه ما يجري من استمرار في فرض العقوبات والممارسات التي تقوم بها مصلحة سجون الاحتلال، سيبدأ الأسرى بالشروع بإجراءات احتجاجية رداً على ذلك.

كما وأشار إلى قيام وحدات القمع في سجن ريمون باقتحام اقسام من السجن ونقل بعض الأسرى بشكل مفاجئ.
|299446|
وتجول أبو الحاج مع الوفد معرفهم على أرجاء المركز وزواياه المختلفة التي تعرض قضية الاسرى ومعاناتهم من خلال اعمالهم الفنية المعروضة، كما وتوجهوا إلى مكتبة المركز واطلعوا على الأرشيف الالكتروني الذي يحفظ تاريخ الأسرى من وثائق وملفات.

وأكد الوفد الزائر أن المتحف يعكس تاريخ الحركة الاسيرة بصورة ممتازة، وقالوا أن اهم ما وجدوه هو العمل العميق والجاد والاهتمام بالارشفة والتوثيق فهو موروث للشعب الفلسطيني عامة.