وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يلتقي رؤساء البلديات في المحافظات الجنوبية

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 12/10/2014 الساعة: 14:22 )
غزة -معا- التقى وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف مع رؤساء البلديات في المحافظات الجنوبية، جاء ذلك خلال مشاركته مع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزراء حكومة الوفاق الوطني زيارتهم التفقدية لقطاع غزة، وعقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية في مقر الرئاسة بغزة.

ورحب رؤساء البلديات في الوزير أبو خلف، كما وأعربوا عن سعادتهم بهذا اللقاء الأول منذ سنوات، واستعرضوا الاحتياجات الكبيرة من المشاريع الحيوية خاصة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بقطاع البنية التحتية في القطاع، والمباني والمرافق العامة.

من جهته، أكد أبو خلف أن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة الشعب الفلسطيني كافة، وأن الحكومة تضع على سلم أولوياتها إعادة إعمار قطاع غزة، وتسخر لذلك كافة امكاناتها، وتعمل على التواصل مع الجهات والدول المانحة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لإعادة الإعمار.

وأضاف أبو خلف أن الوزارة مستمرة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للبلديات في المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى قيام صندوق تطوير وإقراض البلديات الذراع التنفيذي للوزارة خلال العدوان الاخير على القطاع في إعادة تخصيص مبلغ (6) مليون دولار لصالح البلديات كنفقات تشغيلية، تسهم في تمكين البلديات من تقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين والمساهمة في إعادة تشغيل شبكات المياه والصرف الصحي وغيرها.

وأعرب أبو خلف عن أمله في أن يسهم مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة في توفير الدعم الدولي لإعادة الإعمار، وتعزيز قدرة الحكومة الفلسطينية على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين في القطاع الحبيب.

كما والتقى أبو خلف خلال زيارته مع كوادر الوزارة العاملين في القطاع، حيث اطلع على واقع قطاع الحكم المحلي إثر الدمار الهائل الذي لحق به جراء العدوان الاخير.