وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللقية: لجنة الأباء تعلن الاضراب في المدارس الاثنين

نشر بتاريخ: 12/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 00:50 )
بئر السبع- معا- أعلنت لجان الاباء في بلدة اللقية في النقب الاضراب العام في المدارس، احتجاجا على "استهتار الشرطة بحياة الطلاب في البلدة"، حسب البيان.
وتعود احداث القضية الى صباح االاحد حيث قامت الشرطة بمطاردة احدة السيارات واطلاق النار على السيارة المطاردة، تزامنا مع وصول مئات الطلاب إلى مدارسهم. وقال أحد السكان إن هذا يدل على "استهتار الشرطة بالعرب، حيث لا تجرؤ القيام بمثل عذه المطاردة أمام المدارس في بلدة يهودية"، علما ان كل ذلك تم على الطريق الجانبي للمدرسة.

من جهته عبر سليمان الصانع عضو لجنة الاباء في اللقية عن غضبه واستنكاره، حيث قال: "نعبر عن احتجاجنا لتصرف الشرطة غير المسؤول ونؤكد ان الشرطة تعلن افلاسها في معالجتها للأمور". واضاف قائلا: "إن افراد من الشرطة قاموا بإطلاق الأعيرة النارية على السيارة الهاربة في محيط المدرسة وأثناء دخول الطلاب الى المدارس"، مطالبا الشرطة بمعاقبة افرادها على هذا التصرف والاستهتار بحياة الطلاب والسكان في اللقية، والا تتكرر مثل هذه الاعمال غير المسؤولة.
الناطقة بلسان شرطة إسرائيل، لوبا السمري، عقبت قائلة: "جدير بالتوضيح على ان الحديث يدور حول واقعة بالغة الخطورة تخللها عدم انصياع مركبة لاوامر وايعازات الشرطة بالتوقف مواصلا سائقها بالهرب وحتى انه الارتطام بمركبة دورية الشرطة مسفرا عن اصابة شرطيين بجراح".

وأردفت قائلة: "افراد الشرطة قاموا بالتوقف عن المطاردة فور ملاحظتهم تجمهر اولاد في المنطقة هناك، كما ووفقا للفحص الذي اجريناه لم يتم اي استخدام للسلاح خلال هذه الواقعة وذلك على الرغم من ان افراد الشرطة كانوا في وضع خطير واصيبوا بجراح وذلك يعود بغية عدم تشكيل اي خطر ما من قبلهم على اي من باقي مستخدمي الطريق".