وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخضري يرحب بزيارة بان كي مون للأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 12:46 )
غزة -معا - رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بزيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين إن هذه الزيارة فرصة مناسبة للاطلاع على الوضع المأساوي الذي يعيشه الفلسطينيون جراء سياسات إسرائيل من حصار وإغلاق وعدوان مستمر على قطاع غزة، والاستيطان والحواجز في الضفة الغربية والتهويد والملاحقة في القدس المحتلة والداخل الفلسطيني.

وأشار إلى أن زيارة مون إلى غزة تكتسب أهمية خاصة بعد عقد مؤتمر المانحين لإعمار غزة في القاهرة، ورصد أكثر من 5 مليار دولار لصالح الإعمار، مبيناً أن هذه تبقى أرقاما ما لم يتم الضغط على الاحتلال لرفع الحصار وفتح المعابر ودخول مواد البناء.

وشدد الخضري على أن إنهاء الاحتلال هو أقصر الطرق لتحقيق الأمن والسلام، مطالباً الأمم المتحدة بدور داعم للموقف الفلسطيني المطالب بحقوقه المشروعة ومنحه حياة كريمة كباقي شعوب العالم، والضغط على إسرائيل لإنهاء الحصار والسماح بتدفق السلع ودخول مواد البناء ومستلزمات الإعمار.

وجدد الخضري المطالبة بضرورة الإسراع في إدخال مواد البناء للبدء في إعمار غزة خاصة في ظل ما يعيشه المواطنون في غزة من واقع إنساني مأساوي واستمرار معاناة آلاف النازحين والمهجرين المهدمة بيوتهم.