وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجهاد تطالب السلطة تشكل هيئة مستقلة للإشراف على الاعمار

نشر بتاريخ: 13/10/2014 ( آخر تحديث: 13/10/2014 الساعة: 17:47 )
الجهاد تطالب السلطة تشكل هيئة مستقلة للإشراف على الاعمار
غزة- معا - طالب يوسف الحساينة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اليوم الاثنين، السلطة الفلسطينية تشكل هيئة مستقلة تضم شخصيات وطنية ومهنية تتولى الإشراف والمتابعة على عملية إعادة الاعمار.

وقال القيادي بالجهاد في تصريحات صحفية "لا يكفي للمجتمع الدولي إعلان التضامن الشكلي مع شعبنا الفلسطيني إنما المطلوب إدانة وتجريم جرائم العدو بحق شعبنا الفلسطيني".

وتوجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالشكر لجمهورية مصر العربية على تنظيم مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة بعد الحرب الهمجية التي شنها الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضح القيادي بالجهاد أن مشاركة بعض الدول مثل الولايات المتحدة والتي تعلن انحيازها لاسرائيل والتي تجد مبررا وغطاء لجرائم الاحتلال في مؤتمر إعادة الإعمار قد يشير إلى محاولة هذه الدول تبرئة الاحتلال من جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني في العدوان الأخير على قطاع غزة والتي استشهد خلالها ما يزيد عن 2000 شهيد وجرح ما يقارب 10000فلسطيني وتدمير عشرات الآلاف من المنازل والمؤسسات والبنية التحتية.

وأضاف الحساينة "أن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية المتحالفة معها تحاول تمرير وفرض إعادة المفاوضات ومحاولة لإعادة إحياء المفوضات من خلال مؤتمر إعادة الإعمار مستغلة حاجة الشعب الفلسطيني للاعمار بعد الدمار الذي تسببه العدو من خلال عدوانه على غزة".

وقال الحساينة "الآن الأولوية يجب أن تكون بعيدة عن هذه المساومات السياسية والأولوية تكون لإعادة الإعمار وسرعة إدخال مواد البناء وتخفيف المعاناة عن الذين دمرت منازلهم".