وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحذير من استعمال اليهود للسلاح الناري ضد المسلمين في الأقصى

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 14:43 )
القدس - معا - حذر النائب طلب ابو عرار في رسالة وجهها إلى رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو، من مغبة اقدام يهود في ضوء الاعتداءات التي تدعمها الحكومة تجاه المسجد الاقصى على استعمال السلاح الناري نحو المسلمين ورواد المسجد الاقصى من المسلمين، والسلاح الثقيل ضد ابنية المسجد الاقصى لهدمها، في خطوة لتقسيم المسجد الاقصى مكانا وزمانا، وللإسراع في بناء الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة المشرفة.

وحمل النائب عن الحركة الإسلامية في رسالة - بعث نسخة عنها أيضا إلى ونسخ منه: ليتسحاك اهرنوفيتش، وزير الامن الداخلي، ولتسيفي ليبني، وزيرة القضاء - المسؤولية الكاملة للحكومة الإسرائيلية في حالة حدوث أي مكروه لا سمح الله للمسلمين أو للمسجد الاقصى، مبينا أن الأمور لا تسير في الاتجاه الصحيح، والحكومة تسير وفق مطامع سياسية حزبية، وتسير خلف جمعيات متطرفة، تريد الاستيلاء على المسجد الاقصى، وتغيير ملامحه، والسيادة عليه، وطالب الحكومة بمنع دخول اليهود للأقصى فورا.

وذكر النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي في رسالته أن احراق مسجد أبو بكر الصديق في قرية عقربة بالقرب من نابلس على يد متطرفين يهود الليلة الماضية، والهتافات العنصرية التي وجهت ضد اللاعب العربي مهران راضي نابعة من تبعات الاعتداءات الاخيرة على المسجد الاقصى.

كما طالب النائب ابو عرار في عدد من رسائله التي وجهها للحكومة الاسرائيلية بأغلاق باب المغاربة امام اليهود، وعدم السماح لليهود بدخول المسجد الاقصى، لأن الاقصى للمسلمين، ولا حق لأي يهودي على وجه الارض به.

وتجدر الاشارة الى ان حملة موجهة في الآونة الاخيرة ضد النائب طلب ابو عرار من جهات متطرفة يهودية تتهمه بالعنصرية والتطرف لمطالبه بإغلاق الاقصى أمام اليهود، ومنعهم من دخوله، ولتصريحات ابو عرار بأنه لا حق لليهود في أي ذرة في المسجد الاقصى ولا في حائط البراق.

وجدد النائب ابو عرار دعوته إلى المملكة الاردنية والسلطة الفلسطينية، بتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الاقصى، كما دعا جموع المسلمين التواجد في المسجد الاقصى، وخاصة يوم غد الاربعاء والتي اعلنت فيه جمعيات، وجهات اسرائيلية متطرفة بانها ستقتحم المسجد الاقصى، علما ان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية سترابط في المسجد الاقصى يوم غد الاربعاء منذ ساعات الصباح.