وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحمد: قرار مجلس العموم البريطاني بداية لصحوة الضمير

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 13:12 )
الاحمد: قرار مجلس العموم البريطاني بداية لصحوة الضمير
رام الله - معا - عبر عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية في المجلس التشريعي عن تقديره وشكره لمجلس العموم البريطاني والنواب البريطانيين على تصويتهم لصالح القرار الذي يطالب الحكومة البريطانية بالاعتراف بدولة فلسطين .

واضاف الاحمد ان هذا التصويت الهام يشكل بداية لصحوة الضمير البريطاني والعالمي باتخاذ موقف اخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني ولرفع الظلم التاريخي الذي لحق به .

واكد الاحمد ان هذا القرار يشكل ثمرة للنضال والعمل الطويل والحوار المستمر الذي خاضته الدبلوماسية البرلمانية الفلسطينية مع النواب البريطانيين سواء على صعيد الاتصالات الثنائية او من خلال المؤسسات والهيئات البرلمانية الدولية والاقليمية .

واشار الاحمد ان قرار مجلس العموم البريطاني يمثل صوتا مرتفعا ومتقدما تجاه الحكومة البريطانية التي باتت مدعوة اليوم قبل الغد لتغيير موقفها والمبادرة باتخاذ قرار الاعتراف بدولة فلسطين .

ودعا الاحمد البرلمانات الاوروبية لان تحذو حذو مجلس العموم البريطاني والحكومة السويدية وان تتحمل مسؤولياتها تجاه السلام في الشرق الاوسط والعمل على الزام حكوماتها بسرعة الاعتراف بدولة فلسطين، وانهاء الصراع العربي الاسرائيلي الذي يشكل اهم مظاهر عدم الاستقرار في الشرق الاوسط والعالم .