وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نشاطات مجموعة خليل الرحمن الكشفية

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 14:19 )
الخليل - معا - حمزة مسودة - إعلام مفوضية الخليل- قامت مجموعة خليل الرحمن الكشفية بتنظيم رحلة المغامرة والاستكشاف الاولى لها في الخليل بعد اعداد برنامج خاص ومتنوع .

حيث انطلقت الرحلة من منطقة دوار الجلدة في تمام الساعة الثامنة صباحاً باتجاه عين دير بحة ( شعب الملح )، و اشتمل برنامج الرحلة على العديد من الفقرات الترفيهية والتربوية و الكشفية والألعاب المتنوعة ، والمهارات الكشفية المتعددة والمسابقات والمحاضرات - بطريقة مرحة وممتعة - والمغامرة واستكشاف البرية ثم التقاط الصور التذكارية ، وقد تم الاتفاق مع العديد من المشاركين والقادة على ترك التدخين و عدم العادات الغذائية المضرة بالصحة وتدربوا على المواقد والنيران والعقد والربطات الكشفية .

وبعد مسير قرابة الكيلو متر وصل المشاركون الى العين الموجودة في المنطقة وتم تعريف المشاركين عليها , ومن ثم اكمل المشاركون رحلتهم مروا خلالها من وادي البصاص و واد ابو دعجان ثم عادوا ادراجهم إلى مكان انطلاق الرحلة وقد قطعوا مسافة ما يزيد على اثني عشر كيلو مترا سيرا على الاقدام.

ويجدر بالذكر مشاركة قرابة العشرين ما بين قائد وجوال وكشاف وشبل من منتسبي المجموعة بقيادة قائدها حسام دنديس , والقائد ايمن سياج , والقائد اياد ابو اسنينة , والقائد حمزه مسودة وحسن الكركي .

بمشاركة مجموعة خليل الرحمن الكشفية و عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد نزار الشيخ ، قام وفد مفوضية كشافة ومرشدات محافظة الخليل المكون من 20 مشاركاً بزيارة رئيس الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل القائد الحاج احمد العمصي وتهنئته بالعودة السالمة من الديار الحجازية بعد ادائه فريضة الحج داعين المولى عز وجل ان يتقبل حجه وعباداته وطاعاته ويغفر ذنوبه .

وقد مثل مفوضية الخليل في هذه الزيارة كل من اعضاء هيئتها الادارية القائد نعمان سلهب والقائد عبد الله شويكي ، اضافة إلى عدد من قادة ومنتسبي مجموعة خليل الرحمن الكشفية وعلى راسهم كل من القائد إياد ابو اسنينة ، عبد المهدي الجعبري ، حمزة مسودة، عمر ابو اسنينة، مصطفى الكركي ، محمد النتشة، ، نسيم امريش والرائد الاكبر ابراهيم النتشة، اضافة إلى القائد خالد شدفان من مجموعة مدرسة ذكور الفوار .