وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية يطا يستقبل وفدا دينماركياً

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا - استقبل رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة في دار البلدية اليوم، فريق خبراء لتقييم المشاريع الممولة من الحكومة الدينماركية عن طريق صندوق تطوير وإقراض البلديات ، ممثلا بمديرة الفريق المقيم للمشاريع انيكاسلوب، ومديرة برامج التقييم السيدة الكسندرا كنشيدا، والخبير الاستشاري المحلي في الأنظمة الإدارية والمالية السيد حنا ثيودوري.

ورحب مخامرة بأعضاء الفريق مثمناً دور الجهات المانحة في دعم عجلة التنمية في محافظات الوطن ، والحكومة الدينماركية بشكل خاص والتي تشارك مع عدة حكومات أوروبية بشكل فاعل في المنح المقدمة للسلطة الوطنية الفلسطينية لتطوير الهيئات المحلية عن طريق برامج صندوق تطوير وإقراض البلديات الدوري.

وطالب مخامرة الفريق الضيف بصياغة توصيات لزيادة حصة القطاع التنموي والإنمائي للبلديات التي تعزز البرامج الأخرى التي تدعمها الدينمارك من بناء مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وحل الدولتين.

ويشار أن الحكومة الدينماركية كانت إحدى الجهات الداعمة لمشروع مبنى مقر مديرية النقل والمواصلات في المدينة ، وتوريد أجهزة تشغيل دينموميتر بلدية يطا ، حيث قام الفريق بتقييم أثر هذه المشاريع على المجتمع المحلي ، ونسبة مساهمتها في الموازنة الإنمائية للبلدية ، إضافة إلى تقييم الطاقم الفني والإداري الذي أشرف على تنفيذ هذه المشاريع والإشادة بأداء بلدية يطا مجلسا وإدارة وموظفين.