وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس سلطة المياه يلتقي بالسفير المغربي ويطلعه على اوضاع قطاع المياه

نشر بتاريخ: 14/10/2014 ( آخر تحديث: 14/10/2014 الساعة: 15:47 )
رام الله- معا - التقى م. مازن غنيم رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بالسفير المغربي لدى فلسطين محمد الحمزاوي وذلك لبحث وتعزيز التعاون بين البلدين من خلال بحث المستجدات على الصعيدين السياسي والانساني المتمثل بقطاع المياه، والمؤتمر الدولي للبلديات المنوي عقده في مدينة رام الله خلال الفترة21-23/11 من العام الحالي وذلك تحت رعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس "ابو مازن".

ورحب م. مازن غنيم بالسفير الحمزاوي مؤكدا عمق العلاقة بين البلدين، ومشيدا بالدور الذي تلعبه حكومة المغرب في دعم القضية الفلسطينية بمستوياتها المختلفة ودعمها الاخير ابان الحرب الاسرائيلية على غزة وما مثله ذلك من دمار في مختلف القطاعات والتي كان للمياه نصيب كبير منها من خلال تدمير المنشات المائية واستهداف العاملين في قطاع المياه اثناء تادية عملهم.

وأكد م. غنيم اننا نهتم بتبادل الخبرات والمعلومات والاطلاع على التجربة المغربية في ادارة قطاع المياه، ونسعى دوما الى تطوير العلاقات والتعاون بين المغرب وفلسطين في مجال قطاع المياه.

وأضاف م. غنيم اننا في سلطة المياه ومن خلال الاستراتيجية التي قمنا بتنفيذها نسعى الى التعاون مع كافة الدول من اجل ضمان تحسين قطاعي المياه والصرف الصحي من خلال اقامة مشاريع استراتيجية هامة كمحطات معالجة المياه العادمة ومشروع اقامة محطة تحلية للمياه في قطاع غزة لانقاذ القطاع من خطر انعدام المياه الصالحة للشرب نهائيا خلال الاعوام القليلة القادمة.

وبين م. غنيم للسفير المغربي ان عملنا في قطاع المياه لا يقتصر على جهة واحدة فنحن نعمل مع المنظمات الخاصة العاملة في قطاع المياه ونتابع مع الجهات المانحة التفاصيل المتعلقة بتبادل الخبرات وتامين الدعم المالي لهذا القطاع الحيوي، وكذلك الدول الداعمة لحق الفلسطينين في الحصول على مياه امنة وصالحة للشرب من اجل اطلاعهم على كافة المعيقات والعقبات التي يضعها الجانب الاسرائيلي امام الفلسطينيين.

من جانبه ثمن السفير الحمزاوي الجهود الفلسطينية المستمرة لاقامة الدولة الفلسطينية والوعي الكافي لتحقيق هذه المساعي من خلال التوجه للمجتمع الدولي وفضح الجرائم الاسرائيلية المختلفة. مؤكدا دعم بلاده لحقوق الفلسطينين ان كانت على المستوى السياسي او على المستوى الانساني فيما يتعلق بتامين المياه وحق الفلسطينين في الحصول على حقوقهم المائية وفق ما اقرتها المعاهدات والمواثيق الدولية.